- قالت وكالة اخبارية ان طائرة حربية قصفت، صباح اليوم السبت، مواقع تابعة لجماعة الحوثي في منطقة الصفراء دون ..

السبت, 06-سبتمبر-2014
صعدة برس-متابعات -
قالت وكالة اخبارية ان طائرة حربية قصفت، صباح اليوم السبت، مواقع تابعة لجماعة الحوثي في منطقة الصفراء دون أن تشير إلى سقوط ضحايا جراء هذا القصف".

من جهة أخرى نقلت وكالة "خبر للأنباء" عن مصدر محلي بمحافظة الجوف " إن وساطة قبلية نجحت في التوصل إلى اتفاق صلح بين مقاتلي جماعة الحوثي "أنصار الله"، ومقاتلي اللجان الشعبية الموالية لحزب الإصلاح، يقضي بوقف إطلاق النار لمدة 5 ساعات لانتشال جثث الطرفين في مديرية الغيل".

وأوضح مصدر الوكالة أن قبائل من همدان ومن بني نوف، بالإضافة إلى قبائل أخرى، تمكنت من التوصّل إلى اتفاق بين طرفي النزاع يقضي بوقف القتال لمدّة 5 ساعات ابتداءً من الساعة الـ"6" من صباح السبت".

وأشار المصدر ذاته إلى أن الصلح بإيقاف القتال الهدف منه أن يتم انتشال الجثث المرمية في مواقع قريبة من جبهات القتال، بحيث يأخذ كل طرف الجثث التي سقطت خلال المواجهات ولا تزال مرمية في المناطق التي تشهد مواجهات بين الطرفين.

ولفت المصدر إلى أنه تم بالفعل نقل جثّتين تابعتين للجان الشعبية الموالية لحزب الإصلاح من مناطق القتال في مديرية الغيل إلى مدينة الحزم (عاصمة محافظة الجوف)، مشيراً إلى أنه في المقابل قام مسلحو الحوثي بأخذ الجثث التابعة لهم عن طريق منطقة الساقية وبواسطة الخط الرئيسي الذي يربط "الجوف – سفيان – عمران".

وقال المصدر: " لم يعرف أعداد الجثث التي قامت بانتشالها جماعة الحوثي كونه يتم التعتيم عن ذلك".
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 07:58 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-21571.htm