- قلل الشيخ محمد ناجي الشايف، زعيم قبيلة بكيل، كبرى القبائل اليمنية، من أهمية الإعلان عن إنشاء تحالف يضم جميع القبائل اليمنية لدعم ومناصرة الاحتجاجات الشعبية المناهضة للرئيس علي عبدالله صالح، معتبراً أن هذا الحلف “يُمثل حزب الإصلاح”، الغطاء السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن.

الأحد, 31-يوليو-2011
صعدة برس -


الشيخ الشائف: ما يسمى بـ"التحالف القبلي" هو يمثل حزب "الإصلاح" فقط وقبيلة حاشد منقسمة
قلل الشيخ محمد ناجي الشايف، زعيم قبيلة بكيل، كبرى القبائل اليمنية، من أهمية الإعلان عن إنشاء تحالف يضم جميع القبائل اليمنية لدعم ومناصرة الاحتجاجات الشعبية المناهضة للرئيس علي عبدالله صالح، معتبراً أن هذا الحلف “يُمثل حزب الإصلاح”، الغطاء السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن.

وقال الشايف ، في تصريح خاص لـصحيفة ”الاتحاد” الاماراتية، :” هذا الحلف لا يمثل قبائل اليمن.. وإنما يمثل حزب الإصلاح”، مشيراً إلى أن قبائل اليمن “تمتد من صعدة إلى المهرة ومن الصعوبة أن تجتمع”. وتساءل الزعيم القبلي ، وهو القيادي البارز في حزب “المؤتمر” الحاكم، عن سبب إشهار التكتل القبلي “داخل معسكر الفرقة الأولى مدرع”، وقال :” لماذا لم يتم إشهار الحلف في محافظة عمران (شمال) أو في ميدان عام بالعاصمة صنعاء!”.

ولفت الشايف إلى أن قبيلة حاشد التي يتزعمها الأحمر منقسمة وأن عددا كبيرا من زعمائها القبليين “مؤيدون للشرعية”، في إشارة إلى أحقية الرئيس صالح باستكمال ولايته الرئاسية الحالية حتى سبتمبر 2013. واستبعد اندلاع حرب أهلية بين القبائل اليمنية على خلفية الاحتجاجات الشعبية المناوئة للرئيس علي عبدالله صالح، التي تعد الأعنف منذ توليه السلطة قبل 33 عاماً.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 09:34 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-2164.htm