- التوقيع على اتفاق بإخراج مسلحي الحوثي والإصلاح من مناطق التوتر..

الجمعة, 19-سبتمبر-2014
صعدة برس-متابعات -
نجحت وساطة قبلية في رفع المسلحين الموالين لجماعة الحوثي "أنصار الله"، والمسلحين القبليين الموالين لحزب "الإصلاح" من مواقع تمركزهم، في المناطق الواقعة بين مديريتي الغيل والحزم بمحافظة الجوف (شمال اليمن).

ونقلت وكالة"خبر" للأنباء عن مصادر قبلية ، أن وساطة قبلية يقودها الشيخ منصور عبد الله العراقي، أخلت مسلحي الحوثي، من الجبال المطلة على منطقتي آل كثير والسلمات. مشيرة إلى أن رئيس فرع المؤتمر الشعبي أشرف شخصياً على عملية انسحاب المسلحين الحوثيين من تلك المناطق باتجاه محافظتي صعدة وعمران.

وأضافت المصادر ذاتها، أن لجنة الوساطة، رفعت المسلحين القبليين الموالين لحزب "الاصلاح" إلى محافظة مأرب.

وذكرت المصادر، أن هذه الخطوة قوبلت بتأييد واسع من أبناء تلك المناطق، لاسيما وأنها أوقفت الحرب، وضمنت حقن المزيد من الدماء.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر قبلية أن مسلحين موالين للإصلاح، في قبيلة مراد، يتوافدون الى منطقة "السحيل" بمحافظة مأرب، تحسباً لاختراق الهدنة المبرمة بين الطرفين.

وأوضحت مصادر أن هذه التحركات تأتي، في أعقاب توافد مقاتلي الحوثي إلى منطقة مفرق الجوف ومجمع "البقما" المجاورة، على متن 30 طقماً.

وتشهد الجوف مواجهات عنيفة منذ أكثر من 4 أشهر بين مسلحي الحوثي والإصلاح، خلفت المئات من القتلى والجرحى في مديريتي مجزر والغيل محافظة الجوف، في وقت أفضت إلى سيطرة الحوثيين على مناطق كبيرة من المحافظة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 02:21 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-21791.htm