- صعدة -تدشين مشروع التدخلات الصحية والتغذوية والوقاية العلاجية في الجوف..

الأحد, 21-سبتمبر-2014
صعدة برس-خاص -
منصورحزام-
افتتحت بصالة المجمع الحكومي بصعدة اليوم فعاليات ورشة العمل الخاصة بمشروع التدخلات الصحية والتغذوية والوقاية العلاجية التي تنظمها منظمة العون الأنساني والتنمية (هاد) بتمويل من منظمة اليونيسف بمشاركة "45" متدربا يتلقون على مدى ثلاثة ايام عدد من المحاضرات النظرية والورش التطبيقية حول التدخلات الصحية وتعريفها وكذا التغذوية والوقاية العلاجية.
وفي تصريح لمدير مكتب اليونيسف بصعدة "سيف الدين نمر" لـ (صعدة برس )اوضح إن المشروع يتكون من عدة قطاعات هي (التغذية، والصحة، والمياه والإصحاح البيئي) .
منوها ان هذه الورشة هي بداية تدشين برنامج استراتيجي يستمر لمدة "11" شهرا ويستهدف قرابة(( 233,495)) من سكان أربع مديريات في محافظة الجوف .وهي مديريات - برط العنان وبرط الرجوزة والحميدات وخراب المراشي .

واشار "نمر" أن المشروع يهدف إلى خفض معدل سواء التغذية الحاد من أعلى من 15% إلى أقل 10%، بالاضافة إلى العمل على تخفيض معدلات التقزم 20% من المستوى الحالي بحلول العام 2020، وتعزيز النظم الصحية والتدخلات التغذوية النوعية والحساسة.
حضر التدشين نائب رئيس المجلس التنفيذي بصعدة قاسم الحوثي، وممثلين عن منظمة اليونيسف ومنظمة العون الأنساني والتنمية (هاد) ومديري مكتب الصحة في محافظتي صعدة والجوف
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 10:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-21834.htm