- يبدأ حجاج بيت الله الحرام غدا الخميس أول مناسك الحج، إذ يتوجهون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية، بينما يصعدون صعيد عرفات الطاهر بعد غد الجمعة..

الأربعاء, 01-أكتوبر-2014
صعدة برس-متابعات -
يبدأ حجاج بيت الله الحرام غدا الخميس أول مناسك الحج، إذ يتوجهون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية، بينما يصعدون صعيد عرفات الطاهر بعد غد الجمعة في ركن الحج الأكبر.

وفيما ارتفعت أصوات ضيوف الرحمن أثناء الانتقال أمس من المدينة المنورة إلى مكة المكرّمة ومنها إلى منى بالتلبية: "لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك.. إنّ الحمد والنعمة لك والملك.. لا شريك لك"، توقعت بعثات الحج سهولة وانسيابية عملية التصعيد من مكة إلى منى بفضل الخدمات التي وفّرتها الحكومة السعودية وأهمها قطار المشاعر، فضلاً عن الخطط المرورية المحكمة.

واستعدت كافة الأجهزة الأمنية والخدمية المعنية بتنفيذ خطة حج هذا العام لاستقبال الحجاج داخل مكة المكرمة والمشاعر المقدسة (منى، عرفات، مزدلفة) طوال 6 أيام، وهي الأيام الشرعية التي يؤدي الحاج فيها مناسكه داخل نطاق هذه الأماكن.

من ناحية اخرى، اطمأن الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية على حالة الحجاج الذين يتوافدون إلى المشاعر المقدسة مع اليوم السادس من شهر ذي الحجة، مؤكدا جاهزية الجهات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن، ونجاح الخطط الأولية التي أعدت لاستقبالهم.

وأكد أن حكومة بلاده يسرت جميع السبل والإمكانات وسخرتها لخدمة ضيوف الرحمن، مفيدا أن مجمل الخدمات التي وفرت للأعداد المتزايدة من حجاج بيت الله الحرام تتم على أكمل وجه.

وكان أمير منطقة مكة المكرمة اطلع على آخر استعدادات الجهات الحكومية لموسم حج هذا العام 1435هـ الرامية لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، والتأكد من تمام الاستعدادات والتجهيزات لمواجهة متطلبات موسم الحج.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-يناير-2018 الساعة: 06:52 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-21994.htm