- ناطق الحوثيون يكشف عن معلومات جديدة حول رئيس الحكومة وانسحاب اللجان الشعبية..

السبت, 11-أكتوبر-2014
صعدة برس-متابعات -
قالت جماعة الحوثيين التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء، أن تسمية الشخصية التي ستتولى رئاسة حكومة الوحدة الوطنية سيعلن عنها خلال أيام، بعد تراجع الرئيس عبد ربه منصور هادي عن تعيين مدير مكتبه، أحمد بن مبارك، في المنصب بسبب رفض الجماعة.

و نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" الصادرة من لندن، عن الناطق الرسمي لجماعة الحوثيين، محمد عبد السلام، إن المشاورات الخاصة بتسمية رئيس حكومة الوحدة الوطنية، مستمرة وربما يصدر قرار خلال الأيام القريبة القادمة.

و حسب الصحيفة، أكد عبد السلام، إن المشاورات تسير باتجاه جيد، وهناك توافق على بعض الشخصيات، وسيعلن عن المرشح النهائي قريبا.

و طبقا للصحيفة، نفى ناطق الحوثيين مطالبتهم باستقالة الرئيس هادي، و قال: "لم نطلب ذلك، لكن أبلغناه استياءنا البالغ جراء التجاوز الأخير الذي تجاوز اتفاق السلم والشراكة".

و نوه إلى أن موقفهم من الرئيس بمستوى موقفه من التشاور واحترام المكونات السياسية، وأن يكون القرار داخليا ومستقلا من إملاءات الخارج، أيا يكن هذا الخارج".

و رفض عبد السلام تحديد موعد انسحاب مسلحي الجماعة التي تنتشر في المقرات الحكومية والعسكرية وشوارع العاصمة تحت اسم "اللجان الشعبية"، و أوضح أن "اللجان الشعبية ستظل إلى جانب الأجهزة الأمنية، وهناك تنسيق شامل في هذا الخصوص، والهدف هو حماية الناس وممتلكاتهم، وهناك تخوف كبير لدى المجتمع من أي فشل أمني"، حسب الصحيفة.

و أشار عبد السلام، إلى أن اللجان الشعبية هي من أجل خدمة الناس والتعاون مع الأجهزة الأمنية في ضبط الأمن خاصة مع الأحداث الإجرامية الأخيرة والتحديات الأمنية".
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 01:46 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-22107.htm