- كشف مصدر أمني عن وجود اتفاق غير معلن بين جماعة الحوثي والسلطة المركزية، ممثلة برئاسة الجمهورية، يقضي باتخاذ إجراءات أمنية ..

الأحد, 12-أكتوبر-2014
صعدة برس-متابعات -
كشف مصدر أمني عن وجود اتفاق غير معلن بين جماعة الحوثي والسلطة المركزية، ممثلة برئاسة الجمهورية، يقضي باتخاذ إجراءات أمنية وعسكرية لإضفاء صفة رسمية على سيطرة مسلحي الحوثي على العاصمة.

ونقلت صحيفة "الشارع" عن المصدر قوله: " إن هذا الاتفاق غير المعلن يقضي بإسناد المهام الأمنية في العاصمة صنعاء لجماعة الحوثي، واستيعاب آلاف من مقاتليها في قوات الأمن والجيش".
وأوضح المصدر أن إصدار وزير الداخلية اللواء عبده الترب، الجمعة الماضي، قراراً بتعيين العقيد عبد الرزاق المؤيد مديراً لشرطة أمن العاصمة صنعاء " جاء ضمن الخطوات التنفيذية للاتفاق الرئاسي غير المعلن مع جماعة الحوثي والخطة الأمنية الجديدة".

وتوقع المصدر الأمني صدور عدد من القرارات الأمنية خلال الفترة القادمة، تتضمن تعيينات جديدة في قيادة الوحدات الأمنية المختلفة في العاصمة؛ حيث سيتم تعيين فيها أمنيين موالين لجماعة الحوثي.

وقال المصدر: " يجري الترتيب الآن بشكل سري وغير معلن بين الدولة وجماعة الحوثي، من أجل تسليم الجانب الأمني في العاصمة للدولة، بحيث تكون الأجهزة الأمنية التي سوف تتسلم المهام الأمنية متفقاً عليها، وليست محسوبة على تجمع الإصلاح وحلفائه".
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 06:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-22126.htm