- الصورة من الارشيف

الخميس, 16-أكتوبر-2014
صعدة برس-متابعات -
قتل وأصيب عدد من المسلحين الموالين لجماعة الحوثي، في كمين نصبه عناصر تنظيم القاعدة لطقمين عسكريين تابعين لأنصار الله، في منطقة "قاع تيد" الواقعة على حدود محافظتي البيضاء وذمار (وسط اليمن).

وأفاد مصدر أمني لوكالة "خبر" للأنباء بأن طقمين تابعين لجماعة الحوثي، تعرضا لكمين مسلح قبل مغرب الخميس، أثناء توجههما إلى مدينة البيضاء عبر منطقة قاع تيد.

وأوضح المصدر أن عبوات ناسفة (موقوتة) زرعت في الطريق العام لمدخل مدينة البيضاء، لتنفجر خلال مرور الأطقم من المكان، مؤكداً سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وفي السياق ذكر المصدر أن عناصر من تنظيم القاعدة فجرت منزلاً لشخص اتهمه بمساعدة أنصار الله بالبيضاء.

وكان مصدر محلي، قال لوكالة "خبر": إن جماعة "أنصار الله" الحوثيين تقوم بحشد مسلحين إلى منطقة «قاع تيد»، حدود محافظة البيضاء مع محافظة ذمار، فيما عناصر تنظيم القاعدة تحشد مسلحيها في منطقة «قيفة» التابعة لمدينة رداع محافظة البيضاء (وسط اليمن).

إلى ذلك شهدت مدينة رداع ومناطق من محافظة البيضاء، مواجهات مسلحة بشكل متقطع، الخميس، بين عناصر من تنظيم القاعدة وجماعة "أنصار الله".

وتعيش محافظة البيضاء توتراً كبيراً بين جماعتي "أنصار الشريعة" المرتبطة بتنظيم القاعدة، والقبائل الموالية لجماعة الحوثي، وسط توقعات بتفجر جبهة حرب جديدة في المحافظة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 05:31 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-22207.htm