- الحديدة .. مسيرة تندد بغياب الدولة وتدفق الجماعات المسلحة ومعلومات جديدة حول نهب مدرسة عسكرية في الضحي ومعسكر في الدريهمي..

السبت, 18-أكتوبر-2014
صعدة برس-متابعات -
خرجت صباح اليوم السبت، في مدينة الحديدة مسيرة للحراك التهامي في مدينة الحديدة، غرب البلاد، رفضاً لتواجد المجاميع المسلحة في المحافظة.

و جابت المسيرة التي خرجت من ساحة الحراك التهامي، و شارك فيها العشرات من المسلحين، عددا من شوارع المدينة.

و رفع المشاركون في المسيرة شعارات نددت بغياب هيبة الدولة و تدفق المسلحين وسيطرتهم على الميناء، و نهبهم مخازن الذخيرة في عدداً من المعسكرات.

و اعتبر بيان المسيرة المجاميع المسلحة التي دخلت المدينة و انتشرت في شوارعها و مداخلها "قوات احتلال".

و كانت مجاميع مسلحة حاصرت كتيبة النصر في منطقة الكويزي بمديرية الدريهمي، إلى الجنوب من مدينة الحديدة، حتى وقت متأخرٍ من فجر اليوم السبت.

و قال لـ"يمنات" العقيد أويس منصر قائد الكتيبة، إن جنوده قاوموا المجاميع المسلحة منذ ظهر أمس إلى قرابة فجر اليوم.

و كشف "منصر" ان توجيهاتٍ تلقاها من قيادة المنطقة قضت بتسليم المجاميع المسلحة لموقع الكتيبة والأطقم التي كانت بها، و كذا الأسلحة عدا سلاح الجنود الذي خرجوا به.

و كانت مجاميع مسلحة تابعة لجماعة الحوثي استولت على مخازن اسلحة وذخيرة في منطقة الكمب غرب مديرية باجل، الأسبوع الماضي، و افرغت تلك المجاميع هناجر المدرسة القتالية الواقعة بمديرية الضحي.

و طبقاً لمصدر عسكري رفيع المستوى في قيادة المنطقة الخامسة، فإن ما تم نهبه من هناجر المدرسة القتالية يفي بتسليح لواء عسكري بمختلف الأسلحة.

و قال المصدر لـ"يمنات" ان قائد المنطقة حاول التدخل لمنع نهب هناجر المدرسة القتالية، الا أنه لم يستطع تحقيق ذلك.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 12:30 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-22245.htm