- أطلق وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية سمو الأمير سعود الفيصل دعوة إلى اليمنيين بكل أطيافهم إلى تحكيم العقل على السلاح وتغليب ..

الأحد, 19-أكتوبر-2014
صعدة برس-متابعات -
أطلق وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية سمو الأمير سعود الفيصل دعوة إلى اليمنيين بكل أطيافهم إلى تحكيم العقل على السلاح وتغليب مصلحة اليمن.
وجدد الفيصل التأكيد على الحل الذي قدمته المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية لضمان أمن واستقرار اليمن بتركيبته الجغرافية والديموغرافية والعيش المشترك.

وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل كان يتحدث السبت لصحفيين في مؤتمر مشترك بمقر فرع الوزارة بجدة مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضح الفيصل أن الاجتماع استعرض تطورات الأوضاع في اليمن، والأحداث الأمنية المؤسفة التي شهدتها مؤخراً، مبيناً أنه لابد من الإشارة إلى أن اليمن بتركيبته الجغرافية والديموغرافية لا يمكن له أن ينعم بالأمن والاستقرار إلا من خلال العيش المشترك القائم على المساواة في الحقوق والواجبات بين جميع مكوناته الاجتماعية والمذهبية دون تغليب فئة على الأخرى .

وتابع الفيصل: " هذا الحل قدمته المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، لذلك فإننا ندعو اليمنيين بجميع أطيافهم السياسية والمذهبية إلى تحكيم لغة العقل على صوت السلاح ، وتغليب مصلحة اليمن الوطنية على المصالح الفئوية الضيقة، والحرص على عدم المساس بالشرعية وعدم خدمة مصالح أطراف أجنبية في المنطقة لا تروم الخير لليمن ولا لشعبه ولا حتى للأمة العربية".
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 03:40 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-22249.htm