- البرلمان يصدر بياناً حول العقوبات ضد مواطنين يمنيين(نص البيان)..

الثلاثاء, 11-نوفمبر-2014
صعدة برس-متابعات -
اعتبر مجلس النواب ان قرار لجنة العقوبات الدولية التابعة لمجلس الامن وقرار الإدارة الأمريكية بشأن فرض عقوبات على مواطنين يمنيين لن يخدم العملية السياسية بل سيزيد الامور تعقيداً.

واعتبر أعضاء مجلس النواب خلال جلسة البرلمان المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي أن تلك القرارات تعتبر تدخلا سافرا في الشئون الداخلية اليمنية.

وفي هذا الصدد أصدر مجلس بيان جاء فيه:ـ

" يعبر مجلس النواب في الجمهورية اليمنية عن أسفه الشديد لقرار لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن وقرار الإدارة الأمريكية ومن يحذوا حذوهم بفرض عقوبات على مواطنين يمنيين" .
ويؤكد المجلس على أن العقوبات لا تزيد الأمر إلا ترديا وصعوبة وتضاعف المشكلات القائمة وتعرض التسوية السياسية في اليمن لمزيد من التعقيد .

ويرى المجلس أن الحاجة الملحة في الجمهورية اليمنية تتطلب مساعدة الأشقاء والأصدقاء للخروج باليمن من محنته وأزمته الراهنة .

ويشير مجلس النواب إلى أن الأوضاع القائمة في اليمن وصلت إلى حد ينذر بالخطر الأمر الذي يتطلب إيقاف مثل هذه العقوبات والإتجاه نحو تنفيذ ما تبقى من بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتحقيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل واستكمال تنفيذ نصوص اتفاق السلم والشراكة التي أجمع عليها اليمنيون لتحقيق الأمن والاستقرار و السلم الأهلي ونشر ثقافة التسامح وإجراء المصالحة الوطنية الشاملة والدفع بعجلة التنمية خطوات إلى الأمام ومواصلة بناء الدولة اليمنية الحديثة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 05:43 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-22568.htm