- مصادرمحلية : مسلحو الحوثي يفجرون منزل شيخ قبلي في إب..

الخميس, 27-نوفمبر-2014
صعدة برس-متابعات -
نقلت صحيفة محلية عن مصادر محلية بمحافظة إب، أمس، إن اللجان الشعبية التابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، فجرت، أمس الأول، منزل الشيخ القبلي علي عبدالله البعني، المحسوب على ما يسمى "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم القاعدة بمديرية العدين، بعد أسابيع من سيطرتها على المنزل واختفاء البعني.

ونقلت يومية "الأولى" عن المصادر إلى أن المنزل الذي تم تفجيره يقع في منطقة بني زهير بمديرية العدين، وتم ظهر أمس الأول، البدء في تفجيره عن طريق زرع الألغام حوله، وتم تفجيره بشكل نهائي، عصر نفس اليوم.

وأكدت أن عملية التفجير تمت بعد أسابيع من سيطرة اللجان على مديريات العدين الـ4، في الوقت الذي كانت مصادر مقربة من اللجان الشعبية، أفادت سابقاً عن قيام قائد "أنصار الشريعة" في العدين علي عبدالله البعني، بتسليم نفسه لها، إلا أن مصيره لا يزال مجهولاً وغامضاً حتى اليوم.

ويعد البعني من مشائخ المنطقة القبليين، وضابطاً سابقاً في الجيش برتبة عقيد، ويعتبر منزله هو رابع منزل تفجره اللجان الشعبية التابعة لجماعة "أنصار الله" بمحافظة إب، بعد منزل الشيخ القبلي عبدالواحد هزام الدعام، بمديرية الرضمة، ومنزل أحد قيادات تنظيم القاعدة في "الأسلوم" بحزم العدين، ويدعى السلمي، ومنزل الشيخ علي بدير في مدينة يريم.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 03:18 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-22752.htm