- " شاهد "  صور معبرة عن عراقة الزخرفة والخط الإسلامي في معرض بمؤسسة السعيد بتعز

السبت, 20-ديسمبر-2014
صعدة برس -
- تعز - منصور زاهر

افتتح صباح اليوم الاثنين بمؤسسة السعيد للعلوم والثقافة في رواق السعيد للفنون معرض (فن الخط والزخرفة في الإسلام ) بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأوروبي والسفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي والذي سيستمر من 15 ديسمبر 2014 – 5 يناير 2015م.



وفي افتتاح المعرض الذي حضره رئيس جامعة تعز محمد الشعيبي ومحمد عبد الواسع / المدير التنفيذي للمؤسسة الخيرية لهائل سعيد انعم عبر فيصل سعيد فارع مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة عن سعادته للإقامة المعرض والذي يعد مهرجان في فن الزخارف والحروف بالإسلام ، مشيداً فارع بدور مفوضية الاتحاد الأوروبي والسفارة الفرنسية والملحقية الثقافية الفرنسية بالتعاون في إقامة المعرض .



وأضاف قائلاً إن المعرض يحوى صور مسافات تطور الخط منذ لحظاته البكر وعلاقته بالنص الديني بالقرآن مصحوبة بزخارف وتراث أنساني متعدد الأوجه ومرور بالعصور والقرون المختلفة وصولاً حتى هذه اللحظة ، مشيداً بالحاضرين في المعرض والذي سيساهم في إكسابهم معرفة حول فن الخط والزخرفة في الإسلام .



وأشار الى إن المعرض يحوى قرابة 60 لوحة تفصيلية وهي ليست مجرد خط وإنما الخط العربي يحمل القرآن الكريم ، وهذا الحدث جدير بالرعاية والاهتمام ، ودعا أساتذة الجامعات والمهتمين لزيارة المعرض للاستفادة واكتساب المعرفة حول ذلك
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:05 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-23089.htm