- مسؤول الاستخبارات في حركة "الشباب" الصومالية يسلم نفسه..

السبت, 27-ديسمبر-2014
صعدة برس-متابعات -
أفاد مسؤولون صوماليون السبت، أن مسؤول الاستخبارات في حركة "الشباب" الصومالية، زكريا إسماعيل أحمد حرسي، سلم نفسه للحكومة الصومالية وقوات الاتحاد الأفريقي في منطقة جيدو على الحدود مع كينيا وأثيوبيا، وهو الآن قيد الاحتجاز.

سلم مسؤول الاستخبارات في حركة "الشباب" الصومالية الموالة لتنظيم "القاعدة"، زكريا إسماعيل أحمد حرسي، نفسه للحكومة الصومالية وقوات الاتحاد الأفريقي، وهو الآن قيد الاحتجاز، كما أفاد مسؤولون صوماليون السبت. وقال المسؤولون إنه سلم نفسه في منطقة جيدو على الحدود مع كينيا وأثيوبيا.

وقال المسؤول العسكري عن المنطقة جمعة موسى إن "زكريا إسماعيل كان من كبار القادة العاملين مع غوداني"، مشيرا إلى القائد السابق لـ "الشباب" أحمد عبدي غوداني الذي قتل في غارة أمريكية في أيلول/سبتمبر. وأضاف أن زكريا إسماعيل "كان مسؤولا عن الاستخبارات والمالية وهو أحد كبار قادة الشباب الذين رصد الأمريكيون مكافأة كبيرة للقبض عليهم".

وقال المسؤول العسكري الصومالي محمد إسماعيل إن زكريا إسماعيل كان يختبىء في منزل في المدينة الحدودية واتصل بمسؤولين حكوميين لتسليم نفسه.

وقال مصدر استخباراتي آخر إن الانقسامات وعمليات تصفية الحسابات الأخيرة داخل الحركة دفعته إلى تسليم نفسه، فبعد أن صفى غوداني عددا كبيرا من منافسيه، بات خليفته أحمد عمر أبو عبيدة يمسك بزمام الأمور بحزم.

ورغم أن المسؤولين يقدمونه بوصفه أحد كبار قادة "الشباب"، لم يكن واضحا إن كان زكريا أحمد لا يزال ناشطا داخل الحركة خلال الأسابيع أو الأشهر الأخيرة أو كان بين قادة الحركة الذين تخاصموا مع غوداني قبل مقتله.

فرانس 24 / أ ف ب
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 03:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-23219.htm