- مناقشة الاستعدادات والتجهيزات لتشغيل المرسى البحري بميناء المكلا..

الأربعاء, 31-ديسمبر-2014
صعدة برس-متابعات -
ناقش اجتماع مشترك بين إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية شركة النفط اليمنية فرع محافظة حضرموت بالمكلا اليوم إمكانية تفعيل المرسى البحري التابع لشركة النفط ورسوا الناقلات بشكل آمن في عرض البحر وتفريغ حمولتها النفطية مباشرة عبر أنابيب الخط البحري إلى خزانات الشركة النفط بمنطقة خلف.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية القبطان أسامة علي سالم ومدير عام شركة النفط اليمنية فرع محافظة حضرموت محمد عبدالله شريم وعدد من المسؤولين في ميناء المكلا وشركة النفط الى جاهزية المرسى وأنابيب الضخ ومنطقة الرسو والتأكد من الخصائص الملاحية بالموقع و تحديد المواصفات الفنية للناقلات الكبيرة التي من المتوقع رسوها بما يتطابق مع الخصائص والقدرة الاستيعابية للمرسى.

وأكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية أهمية تفعيل المرسى البحري المباشر لشركة النفط بهدف تخفيف الضغط على ميناء المكلا الذي تعاني أرصفته من ضغط كبير من قبل السفن التجارية، وسيوفر الكثير من الجهد بحيث تضخ الناقلات حمولتها مباشرة عبر الأنابيب إلى الخزانات دون عناء دخولها وخروجها إلى رصيف الميناء.. مبديا استعداد ميناء المكلا لتقديم جميع التسهيلات والخدمات الممكنة للناقلات في الإرشاد والقطر والربط وكل ما يلزم الرسو بشكل آمن في عرض البحر والضخ بشكل مستقر ومتواصل.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 07:59 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-23281.htm