- صحيفة “لاستامبا” الإيطالية... “داعش” أعدم الطيار الأردني..

السبت, 03-يناير-2015
صعدة برس-متابعات -
بوابة الشرق
بعد فشل الغارة الأمريكية على الرقة في سوريا في تحرير الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، رد تنظيم “الدولة الإسلامية”، “داعش” سابقا على العملية بإعدام الطيار الشاب فجر أمس الجمعة، وفق ما أوردت صحيفة “لاستامبا” الإيطالية، الصادرة اليوم السبت.

وأضافت الصحيفة أن غارتين مشتركتين بين أمريكا والأردن، حاولتا تحرير الطيار الأسير، بعد تحديد البيت الذي كان محبوساُ فيه على بعد 20 كيلومتراً من وسط مدينة الرقة، معقل داعش.

وقالت الصحيفة إن الطيار كان موجوداً في مبنى يستعمله التنظيم لسجن رهائن غربيين أيضاً، وإن المعلومات الاستخباراتية أكدت وجود الأسير في المبنى المستهدف ما فتح المجال لتنظيم عملية إنقاذ عسكرية معقدة بمشاركة قوات نخبة أمريكية وأردنية، مع تغطية جوية كبرى.

وأضافت الصحيفة أن أحد أسباب فشل العملية ربما يعود لوجود البغدادي شخصياً في الرقة بعد عودته من الموصل في العراق، ما جعل التنظيم يكثف من حضوره الميداني وينشر قوات إضافية ومدفعية متنوعة في محيط المدينة.

وأضافت الصحيفة التي لم تذكر تفاصيل العملية وفشلها أو كيفية مقتل الطيار الأردني، أن كثافة جدار النار الجوي الذي لجأ إليه “داعش”، جعل تغطية العملية على الأرض محفوفة بالمخاطر، ما دعا القادة العسكريين الأمريكيين إلى رفض المغامرة بسقوط مقاتلة أو طائرات أمريكية مع طياريها في يد التنظيم.



تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:37 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-23342.htm