- نائب وزير الأمن الإسرائيلي...الحوثيون يهددون مصالحنا من باب المندب..

الإثنين, 05-يناير-2015
صعدة برس -وكالات -
قال موقع سما ان نائب وزير الأمن الإسرائيلي الأسبق، د.”إفراييم سنيه” الذي يرأس اليوم مركز الدراسات الإستراتيجية في كلية ناتانيا بتل أبيب اشار بإن الحوثيين يسيطرون على مضيق باب المندب، وإن ذلك يشكل خطراً استراتيجياً على إسرائيل.
وأضاف، أن سبب القلق الإسرائيلي مرده أن الحوثيين (أنصار الله) يوسعون، منذ عدة أسابيع، تخوم سيطرتهم في اليمن، بعد أن هزموا جيش السلطة والميليشيات السنية المؤيدة للقاعدة، والسيطرة الأكبر للحوثيين كانت على مدينة الميناء اليمني الحديدة، وعلى شاطئها، على الساحل الجنوبي الغربي للسعودية والميناء النفطي (رأس عيسى)، حد قول الباحث الإسرائيلي.
وأشار إلى أن هناك أمراً واحدًا تتمكن الإدارة الأمريكية تحديداً القيام به، فمقابل اليمن من الناحية الأخرى للمضيق تقع اريتريا، وفي العقد الأخير اتبعت الولايات المتحدة سياسة تتضمن إضعاف اليمن واريتريا.
وقال: إنه يتحتم علينا عدم نسيان أنه في اريتريا لا يوجد موطئ قدم للإسلام المتطرف، وأن التعايش الديني موجود ومستقر فيها، وعندما تكون السودان الدامية من جنوبها، واليمن الجديدة من شرقها، تستطيع أن تلعب اريتريا دورًا إيجابياً في البحر الأحمر، على حد تعبيره.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 08:44 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-23393.htm