- امين عام المؤتمرالمساعد للشئون السياسية...يلتقي السفير الروسي ويشدد على ضرورة اجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية عاجلة ..

الأربعاء, 14-يناير-2015
صعدة برس- متابعات -
التقى الامين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية بالمؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني اليوم بالسفير الروسي في اليمن فلاديمير ديدوشكين .

وجرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات على الساحة الوطنية في اليمن وأبرزها ما يتعلق بحالة الانفلات الامني وتصاعد وتيرة الهجمات الارهابية بالإضافة الى مسودة الدستور والملاحظات الاولية عليها .

وخلال اللقاء قدم الامين العام المساعد للمؤتمر شرحاً مفصلاً لمواقف المؤتمر الشعبي العام من مختلف القضايا وفي مقدمتها دعوته الى المصالحة الوطنية الشاملة التي لا تستثني احدا وتأكيده على ضرورة استكمال ما تبقى من المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية الشاملة بشكل نهائي وصولا الى اجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية عاجلة .

كما اكد البركاني حرص المؤتمر على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل المتوافق عليها وبنود اتفاق السلم والشراكة وبما يفضي الى اعادة العملية السياسية الى مسارها الطبيعي والحفاظ على امن واستقرار ووحدة اليمن .

من جانبه عبر السفير الروسي عن ادانة بلاده للعمليات الارهابية التي تشهدها اليمن وحرصها على امنه ووحدته واستقراره ،وضرورة استكمال تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والوصول باليمن الى بر الامان .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 07:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-23546.htm