- واشنطن تايمز..الولايات المتحدة ترسل اكثرمن اربعة الف جندي لمحاربة داعش في العراقزز

الأحد, 15-فبراير-2015
صعدة برس -متابعات -
قالت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية، أن الولايات المتحدة، أرسلت أكثر من أربعة آلاف من مقاتليها إلى الكويت، وذلك عقب ساعات من طلب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، للكونغرس تفويضه باستخدام القوة ضد تنظيم "داعش"، فيما يمثل تمهيداً لهجوم بري متوقّع على معاقل التنظيم.

وبحسب ما ذكرته الصحيفة في تقرير ترجمته وكالة "خبر"، فإن أكثر من 4 الاف مقاتل، تابعين للواء القتالي الثالث بـ"كولورادو"، ارسلوا إلى الكويت حيث سيصبحون القوة البرية الأكبر للولايات المتحدة في المنطقة، يأتي ذلك بعد يومين من طلب الرئيس الأمريكي من الكونغرس تفويضاً باستخدام القوة العسكرية ضد تنظيم "داعش" حتى العام 2018.

كما أن الجنود، الذين ينتمون إلى فيلق المشاة الثالث في قاعدة "فورت جارسون"، والذين شارك العديد منهم سابقاً في مهام قتالية بالعراق، أقاموا حفلاً وداعياً بمقرهم قبل بدء رحلتهم إلى الكويت، وأن الفيلق مسلح بدبابات وعربات من نوع "برادلي"، حيث سيشكلون قوة احتياط لدى القيادة المركزية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، وسيكونون أول قوة برية تدخل المعركة، في حال تقرر استخدام قوات برية أمريكية في القتال ضد "داعش" بالعراق.

يشار إلى أن القوات الأمريكية كانت قد احتفظت بفيلق من قواتها في الكويت منذ العام 2011، وقامت عناصر الفيلق، الذي يضم كتيبتين من جنود "فورت غارسون"، بتدريب جنود من دول عديدة في المنطقة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 04:50 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-24060.htm