- قال رئيس وزراء حكومة غزة إسماعيل هنية، أن قطاع غزة يستعد لزيارة "تاريخية" لرئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان حتى وان لم تتأكد مثل هذه الزيارة.

الإثنين, 12-سبتمبر-2011
صعدة برس-متابعات -
غزة تستعد لزيارة اردوغان "التاريخية"

قال رئيس وزراء حكومة غزة إسماعيل هنية، أن قطاع غزة يستعد لزيارة "تاريخية" لرئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان حتى وان لم تتأكد مثل هذه الزيارة.



وقال هنية لوكالة انباء الأناضول التركية اليوم الأحد "نواصل تحضيراتنا كما لو أن رئيس الوزراء اردوغان سيأتي إلى غزة، وقد شكلنا لجنة خاصة للتحضير لمثل هذه الزيارة".





وقال هنية الذي تحدث كما لو ان هذه الزيارة ستتم "ان "زيارة كهذه ستكون تاريخية. وستسمح للفلسطينيين باظهار تعاطفهم مع تركيا وتبرز الدور الجديد لتركيا في المنطقة وخصوصا في غزة".



وتعتبر الدول الغربية وإسرائيل حركة "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة منذ العام 2007 منظمة ارهابية لكن ليس تركيا التي تقودها حكومة منبثقة عن التيار الاسلامي.



وقال هنية انه في حال زار اردوغان غزة فذلك سيشكل "خطوة لكسر الحصار الغاشم" الذي تفرضه إسرائيل على القطاع.



وفرضت تركيا عقوبات أعلنتها مطلع سبتمبر/أيلول على إسرائيل حليفها السابق ، طرد السفير الإسرائيلي وتجميد التعاون العسكري ،بسبب رفض اسرائيل تقديم اعتذار على هجومها على سفينة تركية كانت متوجهة الى غزة مما ادى إلى مقتل تسعة اتراك من ركابها في مايو/آيار 2010. محيط
اخبارالعالم
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 08:44 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-2414.htm