- الرئيس علي عبدالله صالح

الإثنين, 23-مارس-2015
صعدة برس -متابعات -
قال الرئيس اليمني السابق ورئيس حزب المؤتمر الزعيم علي عبدالله صالح – ان حزبه يقف دائما الى جانب كل المبادرات الوطنية التي من شأنها وقف التداعيات الامنية ووقف الاعمال العدوانية تجاه ابناء اليمن الذين يتعرضون لمخاطر عديدة في اكثر من محافظة.

ودعا صالح – لدى لقاءه اليوم بممثلي الهيئة الوطنية الشعبية (دعم وطن) الذين قدموا له مبادرة وطنية للإنقاذ الوطني - الى مخاطبة الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي وعبد الملك الحوثي قائد (انصار الله) لوقف الحشود والصدامات للحفاظ على أمن المواطن والوطن.

وأكد على ضرورة الذهاب الى طاولة الحوار لحل الخلاف ، والحفاظ على وحدة البلاد وأمنها واستقرارها باعتبارها الانجاز الاكبر للشعب اليمني في تاريخه..

وقدم ممثلو الهيئة الوطنية الشعبية للزعيم صالح مبادرة وطنية للإنقاذ الوطني ، حيث يمر الوطن اليوم بمنعطف خطير وغير مسبوق في تاريخ اليمن الحديث ، مع تزايد واضح لتدخل خارجي فضلاً عن تمترس بعض القوى حول مشروعات صغيرة ، ومصالح حزبية على حساب مصلحة الوطن .

وتتضمن المبادرة التأكيد على الثوابت الوطنية الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية والالتزام بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني ، واتفاق السلم والشراكة وملحقة الامني ، كما تتضمن المبادرة توسيع المشاركة الوطنية في الحوار ، مع التأكيد على مصالحة وطنية شاملة توقف نزيف الدم ، وتعيد الهدوء لليمن الذي دمرته السياسات المتهورة والمواقف الرعناء ، وعدم الالتزام بالثوابت الوطنية .

حضر اللقاء الدكتور احمد عبيد بن دغر النائب الاول لرئيس حزب المؤتمر والاستاذ عارف عوض الزوكا الامين العام للمؤتمر .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 12:15 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-24740.htm