- المخلوع هادي يعين قيادة جديدة للمنطقة الرابعة من الرياض..

الأربعاء, 01-أبريل-2015
صعدة برس -متابعات -
كشفت صحيفة "الأولى" في عددها الصادر، صباح اليوم الأربعاء، عن تعيين هادي قيادة جديدة للمنطقة العسكرية الرابعة.

و حسب الصحيفة، عين هادي، المقيم في العاصمة السعودية "الرياض" اللواء علي ناصر هادي، قائدا للمنطقة الرابعة، و العميد سيف صالح البقري، أركان حرب للمنطقة.

و طبقا لما أوردته الصحيفة، يعد اللواء علي هادي، من أحد القيادات العسكرية القدامى، وينتمي لمحافظة أبين، وتقلد عدة مناصب عسكرية في صنعاء وحضرموت والضالع قبل وبعد الوحدة، و قاتل في صفوف قوات علي عبد الله صالح و حلفائه، التي اجتاحت الجنوب في حرب صيف العام 1994.

أما العميد سيف البقري، فقد كان قائدا للواء الثالث مدرع، الذي كان متمركزا في حرف سفيان بعمران، و الذي كان يعد من أكبر الألوية الجنوبية و أكثرها تسليحا، و بدأت الشرارة الأولى لحرب صيف 1994 بمواجهات بين اللواء الثالث و اللواء الأول، و اللذان كانا في معسكر واحد بالجبل الأسود بحرف سفيان.

و يومها تمكن اللواء الثالث من السيطرة على المعسكر، قبل أن يحاصر بوحدات عسكرية و أمنية، و من ثم تدخلت وساطة قبلية، سمح بموجبها لجنود اللواء بالمغادرة إلى مناطقهم بسلاحهم الشخصي.

و طبقا لما أوردته يومية "الأولى" عقد أمس، اجتماع للجنة الامنية بمحافظة عدن و قيادة المحافظة وقيادات عسكرية وامنية والقائد الجديد للمنطقة الرابعة و أركان حرب المنطقة المعين.

و ذكرت الصحيفة، أن الاجتماع ناقش بدء عملية ادارة العمليات الحربية بقيادة المنطقة الرابعة.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 02:17 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-24849.htm