- صحيفة محلية : توقعات بتدخل عسكري بري عبر ساحل أبين..

الأربعاء, 01-أبريل-2015
صعدة برس -متابعات -
دخل عدوان التحالف السعودي على اليمن يومه السادس؛ في ظل تصاعد الحديث عن تدخل بري وشيك قد تنفذه قوات هذا التحالف لدخول مناطق في اليمن، على رأسها مدينة عدن، بهدف دحر قوات الجيش ومسلحي جماعة الحوثي، وتأمين عدن كعاصمة مؤقتة يمكن للرئيس عبد ربه منصور هادي العودة إليها وممارسة مهامه منها، بدلاً من بقائه في الرياض.

و حسب يومية "الشارع" توقع مصدر مطلع حدوث تدخل عسكري بري لقوات التحالف السعودي بمشاركة كبيرة من قبل الجيش المصري، في مدينة عدن، لدحر قوات الجيش والحوثي التي تمكنت من إيصال تعزيزات عسكرية إليها، بعد أن تمكنت من السيطرة على مناطق فيها.

و رجح المصدر، حدوث التدخل العسكري البري عبر إنزال على ساحل أبين، في عدن؛ استبعد حدوث توسع نطاق هذا التدخل البري في العاصمة صنعاء ومناطق شمال الشمال؛ كون ذلك سيكون مكلفاً بالنسبة لقوات هذا التحالف.

من جانبه، دعا وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، أمس، إلى تدخل عسكري بري عربي في اليمن "بأسرع وقت ممكن".

و إذ شدد ياسين على مطالبته "بدعم عسكري بري عربي"؛ أكد، لقناة "الحدث"، أمس، أنهم حصلوا "على رد إيجابي من قوات التحالف حول طلب بهذا الشأن".

ورداً على سؤال للقناة حول ما إذا كان يطلب تدخلاً برياً عربياً، قال: "نعم، نحن نطلب ذلك وبأسرع وقت ممكن حتى يتم بالفعل إنقاذ البنية التحتية والمدن".

و قال ياسين إن الحوثيين "يحالون اقتحام عدن بأي وسيلة"،
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 08:29 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-24850.htm