- قالت مصادر ان المنشق اللواء علي محسن الاحمر قائد الفرقة الاولى مدرع، وصادق الاحمر طالبا، نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالتوسط لاعادة لجنة الوساطة المحلية لوقف تصعيد العنف في اليمن.

الأحد, 25-سبتمبر-2011
صعدة برس-متابعات -

مصادر:المنشق علي محسن وصادق الاحمر يطلبان من هادي التوسط لاعادة لجنة الوساطة

قالت مصادر ان المنشق اللواء علي محسن الاحمر قائد الفرقة الاولى مدرع، وصادق الاحمر طالبا، نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالتوسط لاعادة لجنة الوساطة المحلية لوقف تصعيد العنف في اليمن.



يذكر ان لجنة وساطة محلية برئاسة رئيس جهاز الأمن السياسي المخابرات غالب القمش, وعضوية الشيخ اسماعيل أبو حورية, وعبد القادر هلال, وعلي بن علي الجائفي، وآخرون من صقور المؤتمر, كانت قد توصلت إلى اتفاق تهدئة بين الطرفين على وقف التصعيد العسكري والتزام كل طرف بعدم تجاوز المواقع التي كان يسيطر عليها قبل إندلاع المواجهات الأحد الماضي.



وتعد لجنة الوساطة هذه بمثابة سفينة نجاة حيث قد لعبت دورا هاما في احلال الامن والسكنية العامة للمجتمع والعمل على حل كافة الخلافات بين اطراف الصراع في اليمن.



وأوضحت المصادر أن إختراقات بسيطة للهدنة وقعت من قبل الطرفين اللذين يواصلان حشد الأسلحة والمعدات والمسلحين في أحياء صنعاء وسط إتهامات متبادلة بالإستعداد لخوض مواجهات جديدة, في الوقت الذي يحاول الوسيطان الدوليان استغلال الهدنة في


إجراء محادثات قد تفضي إلى الإتفاق على آلية لتنفيذ المبادرة الخليجية.

م/براقش نت
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 07:31 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-2523.htm