- مصدر مقرب من بن نائف يؤكد أن شرعية هادي لم تعد تهم المملكة بعد تغيير المعادلات الحربية..

الإثنين, 08-يونيو-2015
صعدة برس -وكالات -
قالت وكالة ايرانية، إن مصدر مقرب من ولي العهد السعودي، كشف لها عن هموم بات يعاني منها نظام آل سعود، بسبب التطورات الأخيرة على الحدود اليمنية و تحول القوات اليمنية من موقع الدفاع إلى الهجوم.

و حسب وكالة "تسنيم" أكد المصدر ان شرعية الرئيس هادي لم تعد تهم السعوديين، و أن همهم الآن هو الدفاع عن الأراضي السعودية.

و طبقا لما أوردته الوكالة، قال المصدر المقرب من محمد بن نایف، لقد بدأت تثار فی دهالیز القصور الملکیة السعودية، قضیة توریط السعودیة فی حرب ضد الیمن خابت فیها کل التوقعات، و خسرت فيها المملكة کل الرهانات المؤملة.

و حسب الوكالة، أکد المصدر أن ولی العهد السعودی،قال: لم نعد نثق بـ"هادی" و لم تعد شرعیته تهمنا فالمعادلة تغیرات وأصبحت حربا للدفاع عن أراضی المملکة.

و أشارت الوكالة، إلى أن المصدر أضاف أن المملكة خسرت الكثير من أجل هادی و شرعیته، الذي ورط المملكة فی حرب منذ الـ"26" من مارس المنصرم.

و لفت المصدر أن المملكة خدعت بـ"هادي" و میلیشیاته الضعیفة.

جاء ذلك عقب بيان لملتقى التسامح و التصالح بمحافظة أبين الجنوبية، الذي يرأسه القيادي في الحراك الجنوبي، حسين زيد بن يحيى، و الذي يشغل عضوية اللجنة الثورية العليا، التي شكلها "أنصار الله" لإدارة الدولة، أشار فيه أن هادي، فرضت عليه الإقامة الجبرية من قبل النظام السعودي، و منع من السفر إلى نيويورك للعلاج بعد تدهور صحته.

و أوضح البيان، أن هذه المعلومات، جاء بناءا على بلاغات من بعض أقارب هادي.

و قال البيان، إن الملتقى أجرى اتصالات وتحریات، وتأکد له ان هادی شبه معتقل فی الریاض، ویعیش تحت الاقامة الجبریة بأوامر من وزارة الدفاع السعودية، و جهاز الاستخبارات السعودی و جهاز اللجنة الخاصة بالیمن فی مجلس الوزراء السعودي
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 08:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-25358.htm