- وزارة الداخلية :121 ضربة جوية شنهاالعدوان أمس في 7 محافظات خلفت75 شهيدا و145 مصابا..

الثلاثاء, 09-يونيو-2015
صعدة برس-متابعات -
شن طيران العدوان السعودي 121 غارة على عدد من محافظات الجمهورية يوم أمس مخلفا عشرات القتلى والجرحى ، وأضرارا مادية جسيمة في الممتلكات العامة والخاصة .
وبحسب تقرير صادر عن وزارة الداخلية فإن الغارات الجوية استهدفت بدرجة رئيسية محافظة صعده بواقع 39 غارة ، موزعة على مدينة صعده وسحار وكتاف والصفراء ، تليها محافظة أبين بواقع 24 غارة على مديرية لودر ، و18 غارة على محافظة تعز ، و13 غارة على أمانة العاصمة صنعاء ، ثم محافظة مأرب بـ8 غارات وعمران 7 غارات ، وأخيرا عدن بغارتين استهدفتا باصا تابعا لشركة الرويشان .
وأوضح التقرير أن ألعاصمة صنعاء كانت الأكثر تضررا حيث سقط فيها 52 شهيدا و136 جريحا ، تليها محافظة صعده التي سقط فيها 29 شهيدا بينهم 3 أجانب أفارقة من أثيوبيا والصومال قضوا في غارة جوية أثناء مرورهم على الطريق العام ، والبقية من الشهداء غالبيتهم من النساء والأطفال .
فيما توزعت بقية الحالات من الشهداء والجرحى على بقية المحافظات ، والتي بلغت في مجملها في عموم المحافظات 75 شهيدا و145 جريحا .
وأشار التقرير إلى استهداف العدوان لسد مأرب بـ 5 ضربات جوية مخلفا أضرارا بالغة في السد التاريخي للمحافظة والوطن ككل .
كما تهدم 13 منزلا في صعده ، واحترقت 7 سيارات ، ونشبت حرائق في المحلات التجارية والمنازل والممتلكات العامة والخاصة بالمواطنين .
وعكس التقرير بشكل عام همجية وحقد العدوان السعودي الذي يستهدف المدنيين والمواقع الأثرية والمصالح الخاصة والعامة والمدن السكنية بصورة هستيرية تجاوزت الأهداف العسكرية والحربية للعدوان ، وتجاوزت المبادئ الإنسانية والأخلاقية للحروب .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 07:00 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-25375.htm