- المبعوث الأممي إلى اليمن... استبعاد وفد حكومة بحاح من مفاوضات جنيف -البيان..

الأحد, 14-يونيو-2015
صعدة برس-متابعات -
أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ بدء مشاورات جنيف في موعده المحدد يوم غداً الاثنين 15 يونيو.

وقال ولد الشيخ في بيان نشره اليوم الأحد في صفحته الرسمية بـ"تويتر" إن المشاورات ستبدأ في مدينة جنيف يوم غداً والتي ستكون بين المكونات السياسية اليمنية وهي المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه، أنصار الله وحلفاؤهم، المشترك وشركاؤه، والحراك الجنوبي السلمي.

وأهاب في البيان بالمكونات السياسية اليمنية بالمشاركة في المشاورات بحسن نية وبدون أي شروط مسبقة.

ووصل الوفد الممثل للحكومة اليمنية إلى جنيف يوم أمس السب، فيما تحدثت مصادر إعلامية عن رفض ممثلي جماعة الحوثيين المغادرة إلى جنيف، لأسباب لم توردها الجماعة بعد.

نص بيان إسماعيل ولد الشيخ:

بيان صادر عن للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ أحمد يعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عن بدء المشاورات الشاملة الأولية برعاية الأمم المتحدة في مقرها بمدينة جنيف يوم 15 يونيو 2015، والتي ستكون بين المكونات السياسية اليمنية وهي المؤتمرالشعبي العام وحلفاؤه، أنصار الله وحلفاؤهم،المشترك وشركاؤه، والحراك الجنوبي السلمي.

تغتنم الأمم المتحدة هذه الفرصة لتهيب بالمكونات السياسية اليمنية المشاركة في هذه المشاورات بحسن نيةوبدون شروط مسبقة وفي جو من الثقة والاحترام المتبادل للعمل معا على إيجاد سبل إحياء العملية السياسيةوالتوصل إلى حل ينقذ اليمن وشعبه من الأزمة الحاليةالخطيرة.

جنيف 14 يونيو
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 06:41 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-25441.htm