- صباحية شعرية للمجلس الزيدي الإسلامي بصنعاء بعنوان" الروح المتجددة في أمواج الفرات "..

الخميس, 05-نوفمبر-2015
صعدة برس-متابعات -
نظم المجلس الزيدي الإسلامي بأمانة العاصمة صنعاء اليوم صباحية شعرية بعنوان" الروح المتجددة في أمواج الفرات " في ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام ، تحت شعار " من أحب الحياة عاش ذليلا " .

وأحيا الصباحية التي اقيمت بمسرح الهواء الطلق بصنعاء القديمة ، الشعراء: هادي الرزامي ، زيد السالمي ، أمين الأمير ، صلاح الشامي ، عبد المجيد الحوثي ، حسن الصديق ، محمد الشميري ، زيد الديلمي ، بتول المنصور ، نورية الجرموزي ، ياسمين أبوطالب ، أحلام عبدالكافي ، أحلام شرف الدين .

واستعرض الشعراء في قصائدهم شجاعة وتضحيات الإمام زيد ووقوفه في وجه الظالمين والمتجبرين ، منوهين بذكرى استشهاده عليه السلام ، مشيرين الى علاقة الماضي بالحاضر بارتباط القضية الواحدة في مواجهة المستبدين والمتجبرين والمفسدين ونصرة المستضعفين.

وعبر الشعراء في مشاركاتهم عما انعكس في خلجاتهم عن وحشية العدوان السعودي وانتهاكه المواثيق واﻻعراف الدولية وبشاعة حربه ضد اليمن أرضا وإنسانا على مدى ثمانية أشهر .

وحيا الشعراء صمود اليمنيين أمام آلة اﻹجرام السعودي وحلفائه وتنوع وسائل وحشيته ضد الشعب المسالم .. متغنين ببطوﻻت الجيش مسنودا باللجان الشعبية في دحر المعتدين من جبهات القتال .

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 25-يونيو-2018 الساعة: 06:00 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-27015.htm