- الثقافة تحتفل بـ(عاصفة الشعر) للحارث بن الفضل..

السبت, 12-ديسمبر-2015
صعدة برس-متابعات -
نظمت وزارة الثقافة ،اليوم بصنعاء، حفل توقيع ديوان "عاصفة الشعر" للحارث بن الفضل ، والصادر عن صندوق التراث والتنمية الثقافية .

وأشادت نائب وزير الثقافة هدى أبلان بخصوصية الديوان باعتباره لسان اللحظة اليمنية المليئة وجعاً وألماً والمفعمة إرادة وتحد وحياة. وقالت: هذا الديوان الذي يسجل بين دفتيه كل هذه المرارة ومعها إرادة الحياة، التي تملأ وجدان و روح الشعب اليمني،متكئاً على إرثه الحضاري الانساني ومآثره الخالدة.

ونوهت بخصوصية قصيدة الشاعر المحتفى به، وقالت:الحارث بن الفضل صاحب الاحساس المرهف والإبداع الكبير الذي أثرى المكتبة الشعرية بجميل قصائده و غزير ابداعاته... وما أحوجنا إلى هذه الروح الشاعرة الوثابة الأكثر اشراقاً في هذه العتمة..عتمة الموت والظلم والعدوان.

فيما أعرب الشاعر المحتفى به عن الشكر والتقدير لوزارة الثقافة ولصندوق والتراث والتنمية الثقافية ولكل من عمل على اخراج الديوان والاحتفاء به، لافتاً إلى خطورة المرحلة التي تمر بها اليمن، مطالباً بإيقاف الحرب والعدوان، مؤكداَ أن النصر في الأخير حليف اليمن.

حضر الحفل،الذي قدمه عبد الرحمن مراد وتخلله قراءة نقدية في الاصدار لـعبد الرقيب الوصابي وفقرة انشادية لإحدى قصائد الديوان لصالح المزلم ، المدير التنفيذي للصندوق معاذ الشهابي وعدد من المسؤولين والمبدعين.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد تضمن الديوان أكثر من سبعين قصيدة كُتبت على ايقاع العدوان والحرب وأنين آلامها وجراحها اليمنية .

ومن أجواء الديوان نقتطف:

حربنا يا إخوتي حرب إرادة

سوف نصلاها بلا أدنى هوادة

نحن أهل الموت، والموت ابننا

عاش في أحضاننا منذ الولادة
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 21-يناير-2018 الساعة: 03:01 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-27460.htm