- دافع المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأميركية هيرمان كين الأحد 13/11/2011 عن الرئيس علي عبد الله صالح، وانتقد بشدة دعوة أوباما له بالاستقالة، وشن هجوماً شرساً على إدارة أوباما لدعمها الأخوان المسلمين ، منتقداً السياسة الأميركية تجاه حركة الانتفاضات في الشرق الأوسط المعروفة باسم "ربيع العرب" وقال إن الرئيس باراك أوباما وقف إلى الجانب الخاطئ منها.

الخميس, 17-نوفمبر-2011
صعدة برس -
مرشح رئاسي امريكي يدافع عن الرئيس صالح ويحذر اوباما من الأخوان ..!

دافع المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأميركية هيرمان كين الأحد 13/11/2011 عن الرئيس علي عبد الله صالح، وانتقد بشدة دعوة أوباما له بالاستقالة، وشن هجوماً شرساً على إدارة أوباما لدعمها الأخوان المسلمين ، منتقداً السياسة الأميركية تجاه حركة الانتفاضات في الشرق الأوسط المعروفة باسم "ربيع العرب" وقال إن الرئيس باراك أوباما وقف إلى الجانب الخاطئ منها.

وقال كين خلال مناظرة مع مرشحين آخرين يتنافسون للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري إلى الرئاسة الأميركية في انتخابات عام 2012 "يجب النظر إلى الوضع في ليبيا ومصر واليمن وكل الثورات التي تحصل الآن وكيف أساءت الإدارة التعامل معها".



وحذر من أن الثورة في مصر قد تؤدي إلى توتير العلاقات مع الولايات المتحدة، وقال، حسبما ذكرت وكالة "يونايتد برس انترناشونال": "علاقتنا بمصر قد لا تستمر". وأضاف "لأنه حين دعم هذا الرئيس المعارضة، تبين أن المعارضة بمعظمها من الأخوان المسلمين، التي قد تحصل على أغلبية وتسيطر على الحكومة الجديدة".

وفي ما يتعلق باليمن، قال كين، إن أوباما دعا الرئيس علي عبد الله صالح إلى الاستقالة، ولكنه "صديقنا، ويساعدنا في الحرب على القاعدة".

وأضاف إن أوباما "وقف على الجانب الخاطئ في كل وضع تقريباً في العالم العربي، ولم يؤد ذلك أي شيء إلا تعريض الوضع بكامله للخطر".

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 02:13 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-2752.htm