- ابناء مديرية بني الحارث يدشنون احتفالاتهم استعدادا لقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف..

الجمعة, 18-ديسمبر-2015
صعدة برس -
تقرير عبدالله عبدالكريم:
اقام أبناء مديرية بني الحارث منطقة الطيارين والحمى عصر اليوم الجمعة فعالية خطابية استعدادا لقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وفي الفعالية التي حضرها جمع كبير من أبناء المنطقة وعدد من العلماء والشخصيات الاجتماعية قدمت فيها عدد من الفقرات الخطابية التي تدعوا لنبذ الفرقة والعصبية وأن تكون هذه المناسبة فرصة لوحدة أبناء الأمة الاسلامية اقتداء بمن يحتفل بمولده المسلمين في أصقاع المعمورة ومعرفة العدو الحقيقي الذي أصبح واضحا ولا يختلف عليه اثنان .

حيث ابتدأت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم اعقبها كلمة ترحيبية للشيخ محسن هارون، رحب فيها بالحاضرين معبرا عن سرور ابناء المديرية، واستعدادهم الكبير لاحياء اسبوع المولد النبوي الشريف بمختلف الفعاليات.

واكد هارون في كلمته الترحيبية ان الرسول - صلى الله عليه وآله وسلم- رسول الامة جمعاء، وان على الجميع الاحتفال والابتهاج به والاقتداء بسنته وعدم السماح للافكار المستوردة الانحرافية بأن تهدم الفكر الاسلامي السليم.

وتخلل الفعالية العديد من الفقرات، كان اهمها كلمة الاطفال التي القاها الطفل أحمد الشرفي، وكانت عبارة عن رسالة للعالم واليمنيين ان اطفال اليمن رغم القصف الهمجي الذي يستهدفهم في المدارس والشوارع والقرى والمدن سيخرجون للاحتفال بالمولد النبي ويعبرون عن فرحتهم الكبيرة برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

كما القيت قصيدة شعرية للشاعر حسين عيسى الذي اشعل حماس الحاضرين بكلمات مزجت محبة النبي صلى الله عليه وآله وسلم في خلق وتصرفات ابناء الشعب اليمني، وصموده الاسطوري ضد العدوان المستمر منذ اكثر من تسعة اشهر.

واختتمت الفعالية بكلمة المناسبة للأستاذ العلامة صالح الخولاني، الذي أكد ان الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو احتفال بالاسلام وفرح وافتخار بالدين المحمدي، الذي اخرج الناس من الظلمات الى النور.

مضيفا ان احتفال اليمنيين بالمولد النبوي الشريف ليس جــديدا بل هو امتداد لاحتفال اجدادهم منذ استقبالهم النبي في المدينة المنورة وفرحة الانصار بقدوم منقذ البشرية،وكانوا خير أنصار له.

وأكد العلامة الخولاني ان احتفال اليمنيين برسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- تأكيد للعالم يعبر عن مدى تعلق ابناء اليمن وتطبيقهم لمنهجه العطرة وسيرته النيره، وليس مجرد فعاليات تمضي مع الوقت.

واستغرب العلامة الخولاني بمن يحرمون الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ويحللون الاحتفال بالكرسمس واعياد جلوس الملوك على الكرسي، وغيرها من الاعياد، مؤكدا انهم بعيدين كل البعد عن رسول الله ومنهجه ولهذا جعلوا من الاخرين رموزا يحتفلون بهم دون رسول الله .

من جهتهم عبر الحاضرون عن سعادتهم بقدوم المولد النبوي الشريف مؤكدين انهم لن يألوا جهدا في إقامة الفعاليات والمناسبات وغيرها من مظاهر الفرح والسرور، رغم العدوان وجرائمه.

ودعا ابناء مديرية بني الحارث ابناء الشعب اليمني الى المشاركة والتفاعل لايصال الرسالة الى العالم ان اليمنيين يعشقون محمد - صلى الله عليه وآله وسلم- ويتمسكون به قائدا جامعا وملهما لهم، ولو يجتمع العالم لثنيهم عن الاحتفال به والفرح بمولده لن يستطيع ثنيهم ابــدا.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 16-ديسمبر-2018 الساعة: 06:34 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-27567.htm