- ملتقى الطالب الجامعي يقيم ندوة بعنوان "المولد النبوية الشريف.. إشاردة بالذكرى وتقييم للواقع"..

السبت, 19-ديسمبر-2015
صعدة برس-متابعات -
أقيمت صباح اليوم بقاعة جمال عبدالناصر بجامعة صنعاء ندوة حول "المولد النبوي الشريف.. إشادة بالذكرى وتقييم للواقع".. نظمها ملتقى الطالب الجامعي بالتنسيق مع الملتقى الأكاديمي بحضور عدد من طلاب جامعة صنعاء وأكاديميين وباحثين وشخصيات اجتماعية.
وخلال الندوة ألقى الدكتور أحمد الماخذي ورقة العمل الأولى، فيما ألقى الدكتور يوسف الحاضري ورقة العمل الثانية.. كما ألقى الباحث إبراهيم الشامي ورقة العمل الثالثة والأخيرة.
وتطرقت أوراق العمل إلى فترة ما قبل ميلاد النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. والإرهاصات الربانية التي رافقت يوم ميلاده.. بالإضافة إلى مراحل نشأة صاحب المولد النبوي الشريف محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. وكيف كانت فترة شبابه وصفاته.
كما أشار المتحدثون إلى خاتم الأنباء محمد صلى الله عليه وآله وسلم يتعرض لحملة شرسة من قبل أعداء الله وأعداء الأمة الإسلامية من خلال تشويه سيرته الذاتية ودس الأقوال الكاذبة ونسبتها إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.. مؤكدين أن خاتم الأنباء المصطلى محمد صلى الله عليه وآله وسلم منزه عن فعل الكبائر وأي أقول لا توافق القرآن الكريم والشريعة الإسلامية السمحة فهي ليست منه وأنها مدسوسة على الأمة الإسلامية بغرض تشويهها.
وأكد المشاركون أن الاحتفال بالمولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم هي رسالة للعالم أجمع بأن الأمة الإسلامية تحتفل بميلاد الرحمة والسلام.. احتفال بمخرج الناس من الظلمات إلى النور.. مشيرين إلى أن خاتم الأنباء هو فضل من الله ورحمة للناس أجمعين.
وشدد الالمشاركون في الندوة على أهمية الاقتادء بأقوال وأفعال الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. مشيرين إلى أن ما يعيشه العالم الإسلامي من تفرقة واقتتال سببه تشويه السيرة النبوية والإسلام.. وأن استذكار الرسالة الربانية التي بعث بها محمد صلى الله عليه وآله وسلم هي الوحيدة الكفيلة بإخراج الناس مما هم عليه من تفرقة وشتات.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 11-ديسمبر-2018 الساعة: 12:18 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-27580.htm