السبت, 19-نوفمبر-2011
 - أعلن المتحث باسم ثوار الزنتان في ليبيا بشير الطليب، اليوم السبت، عن إعتقال سيف الإسلاف القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمّر القذافي.
صعدة برس -
اعتقال سيف الإسلام القذافي
أعلن المتحث باسم ثوار الزنتان في ليبيا بشير الطليب، اليوم السبت، عن إعتقال سيف الإسلاف القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمّر القذافي.

وقال الطليب خلال مؤتمر صحافي في طرابلس، إن كتيبة من ثوار الزنتان تمكّنت من إعتقال سيف الإسلام القذافي برفقة 2 من معاونية في مدينة أوبارى جنوب ليبيا.

ونسبت يونايتد برس إنترناشونال لمصادر الثوار ، رداً على سؤال عما إذا كان سيف الإسلام القذافي سيحاكم في ليبيا أم أنه سيسلّم الى محكمة الجنايات الدولية، القول "إن الثوار سيسلمون القذافي الابن الى الجهات الرسمية المختصة وهي من سيقرر مصير محاكمته".

وفضلت المصادر عدم الإدلاء بمزيد من المعلومات حول حيثيات إعتقال سيف الإسلام القذافي "إلى حين تسليمه إلى الجهات المختصة في البلاد" .

يذكر أن المحكمة المحكمة الجنائية الدولية كانت تبحث عن نجل العقيد الليبي الراحل، المطلوب بموجب مذكرة توقيف دولية صادرة عنها، والوحيد الذي بقي متخفياً داخل ليبيا منذ مقتل والده على يد مجموعة من الثوار في جنوب البلاد وفرار باقي أفراد عائلته الى خارج البلاد.( وكالات )
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 05:30 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-2761.htm