- اللجنة الثقافية النسوية بمهرجان الرسول الأعظم تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف..

الإثنين, 21-ديسمبر-2015
صعدة برس-متابعات -
أقيمت اليوم على خشبة المسرح الثقافي بصنعاء فعالية نسوية احتفائية بالمولد النبوي الشريف، ضمن فعاليات المهرجان الثاني للرسول الأعظم للإبداع الثقافي الذي تنظمه مؤسسة الهادي الثقافية تحت شعار " ليخرجكم من الظلمات إلى النور ".

وفي الفعالية، أكدت مسئولة اللجنة الثقافية للفعالية أم عمار أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة على كل قلب مسلم واحياء ذكرى مولد سيد البشر وخاتم الأنبياء والمرسلين النبي محمد عليه أزكى الصلاة والتسليم،الذي بعثه الله لإنقاذ الأمة واخراجها من ظلمات الجهل والفجور والتخلف إلى عالم ناصع البياض مشع بالضياء والعلم والنور وتأسيس مبدأ العدل والتعاون والمساواة والإحسان والرحمة والإيثار والتعظيم.

واستعرضت أم عمار صفات النبي الكريم وسيرته العطرة وشمائله العظيمة التي لم تعطى لغيره من الانبياء والمرسلين، مؤكدة أن احتفالَنا اليوم بهذه المناسبة هو تعبيرٌ عن تقديرنا واحتفائنا وابتهاجنا وسرورنا وفرحنا بنعمة الله واعترافنا بعظيم فضله ومنته وبذكرى مولد الهدى الرحمة المهداة والسراج المنير.

وأشارت إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة تأتي وقد تحقق للشعب اليمني الانتصارات والبطولات والإنجازات النوعية التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الميادين والجبهات ضد العدوان السعودي الأمريكي الغاشم .

وقالت" إنه مهما بلغ الحصار ذروته وأمعن العدوان في استهدافه للنساء والأطفال والشيوخ ومقدرات الوطن فلن يثنينا عن الاحتفال بذكرى مولده صل الله عليه وسلم، وتقديم رسالة للأمة الإسلامية ودول العدوان أن الشعب اليمني لن يركع ولن يخضع وسيظل صامد في الدفاع عن أمته وعرضه ومقدراته بكل الوسائل الممكنة حتى تحقيق النصر المبين بإذن الله".

وأضافت: يجب أن نتمسك بالقيم والأخلاق العظيمة التي حثنا بها الرسول الكريم والتمسك بالمسئولية وإعلاء كلمة الدين ومحاربة أعدائه من العملاء والمرتزقة ومواجهة العدوان من خلال التمسك بكتاب الله وسنة رسوله الكريم والأخلاق العظيمة واتباع سنته صل الله عليه وسلم ، والاقتداء بهديه كون الأمة يجمعها انتماؤها للإسلام يجمعها رسول الله و كتاب الله ووحيه المنزل والقبلة الواحدة والبيت الشريف.

من جهتها، استعرضت مسئولة اللجنة الثقافية بالهيئة النسائية لأنصار الله اشراق الحوثي اهداف وبرامج الفعالية النسوية الهادفة إلى رفع الوعي لدى المجتمع بأهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وتجديد انتماءنا وحبنا للرسول صل الله عليه وسلم لا سيما ونحن في ظروف استثنائية ونواجه قوى العدوان والاستكبار العالمي، وكذا التأكيد على أهمية الصمود أمام العدوان السعودي الأمريكي واظهار الوحدة للأمة كون كتاب الله ورسوله الكريم جامع موحد للأمة الإسلامية.

وأكدت أهمية إعطاء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف حقها في الاحتفاء بها والاقتداء بأخلاقه والسير على منهجه القويم وتذكير الأمة بأن ميلاده صل الله عليه وسلم كان ميلاد أمة.

تخلل الحفل حوار مسرحي بالمناسبة لعدد من النسوة اللاتي شاركن في الحفل والتي تناولت في مجملها سيرة النبي العطرة منذ قبل البعثة وحتى هبوط الوحي على خاتم الانبياء والمرسلين، وكذا التعرف على جزء من حياته واخلاقه العظيمة وتواضعه وكرمه وتعاملة مع الآخرين.

كما قدم في الحفل قصيدة شعرية معبرة بعنوان" في مدح النبي" للشاعرة ساره الاشموري وتقديم وصلات فنية إنشادية للشبل المبدع إبراهيم الدولة وفرقة مدارس مودة الفنية، تلاها رقصة برع ممزوجة بالزوامل والأهازيج الشعبية الحماسية لفرقة أشبال المسيرة، إضافة إلى عرض الكتروني يوضح الحياة بين الجاهليتين .

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 20-سبتمبر-2018 الساعة: 09:34 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-27611.htm