الأحد, 11-ديسمبر-2011
 -  فجرت دولة قطر مفاجأة مثيرة للجدل بدعوة وجهها رئيس حكومتها الشيخ حمد بن جاسم آل خليفة ل محمد سالم باسندوة رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني، لزيارة الدوحة لبحث التعاون المشترك بين البلدين.
صعدة برس -
مفاجأة من العيار الثقيل: باسندوة يزور الدوحة خلال أيام تلبية لدعوة من أمير دولة قطر
فجرت دولة قطر مفاجأة مثيرة للجدل بدعوة وجهها رئيس حكومتها الشيخ حمد بن جاسم آل خليفة ل محمد سالم باسندوة رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني، لزيارة الدوحة لبحث التعاون المشترك بين البلدين.

وأفاد مصدر مقرب من رئاسة الحكومة أن الدعوة التي تلقاها الخميس الماضي رئيس الوزراء "باسندوة" تعتبر أول دعوة رسمية يوجهها بلد خليجي للحكومة اليمنية، مشيراً إلى أن حكومة آل ثاني "تتطلع إلى تعزيز التعاون المشترك بما يخدم مصالح البلدين"، مرجحاً أن يقوم السيد "باسندوة" بتلبية الدعوة بعد أداء الحكومة للقسم الدستوري أمام نائب رئيس الجمهورية والمقرر حدوثه اليوم السبت.

وفيما تأتي الدعوة الرسمية القطرية وسط أنباء غير مؤكدة عن نية الأخ باسندوة القيام بجولة لبعض الدول الخليجية لحشد الدعم المادي لحكومته، فإن الموقف القطري من الأزمة اليمنية يثير الكثير من الجدل في الأوساط السياسية حول الغرض من الدعوة، وفيما إذا ستسلم الدوحة بالأمر الواقع، أم هو استباق للجولة التي يعتزم القيام بها لقطع الطريق على طرف خليجي معين، أم ثمة ملفات محددة تعتزم الدوحة مناقشتها مع السيد "باسندوة"!!

تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 08:58 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-2817.htm