- شبكة"صعدة برس" تنشر(تفاصيل)الوضع العسكري في نهم والطرف المسيطر على نقطةالفرضة ومعسكر اللواء 312..

الجمعة, 12-فبراير-2016
صعدة برس -متابعات -
تقول المعلومات الواردة من فرضة نهم، إلى الشرق من العاصمة صنعاء، أن نقطة الفرضة و معسكر اللواء 312 المجاور لها، خاليان من طرفي الصراع.
و تشير إلى أن معارك الليلة الماضية، تركزت حول المرتفعات الجبلية المحيطة بالنقطة و المعسكر، من الجهة الجنوبية الشرقية و الجهة الشمالية.
و لفتت إلى أن مسلحي اللجان الشعبية و قوات الجيش المساند لهم، لم تنسحب إلى تلك المرتفعات، و إنما إلى المرتفعات الواقعة إلى الغرب من المعسكر.
و أوضحت أن قوات هادي، فرضت سيطرة نارية على نقطة الفرضة، بعد سيطرتها على مرتفع جبلي يطل على النقطة من الجهة الجنوبية الشرقية، بعد ظهر الخميس 11 فبرائر/شباط 2016، تلى ذلك غارات مكثفة للطيران السعودي، استهدفت النقطة و المناطق المحيطة بها.
و تقول المعلومات، أن الجنود و المسلحين المتمركزين في النقطة، اضطروا للانسحاب من النقطة و المعسكر، إلى المرتفعات، الواقعة غرب المعسكر، لمنع تقدم قوات هادي باتجاه المناطق الواقعة غرب المعسكر.
و نوهت إلى أن جنود و تعزيزات عسكرية، تقدمت من مفرق الجوف، عبر نقيل الفرضة، و وصلت إلى جوار معسكر اللواء 312، غير أنها وجهت بقصف ناري مكثف من مختلف الأسلحة ما أجبرها على التراجع إلى مناطق آمنة، باتجاه نقيل الفرضة.
و كشفت المعلومات، أن معارك الليلة الماضية، دارت حول المرتفعات الجبلية المحيطة بمعسكر اللواء 312 من الجهة الشمالية، و المرتفعات الواقعة إلى الجنوب الشرقي من نقطة الفرضة.
و أشارت أن اللجان و الجيش المساند لهم، تمكنوا من السيطرة على بعض التباب المطلة على المعسكر و النقطة، و هو ما أجبر قوات هادي إلى التراجع إلى ما خلف نقطة الفرضة.
و أكدت أن عدد من جنود قوات هادي تمكنوا من التوغل إلى التباب المحيطة بالمعسكر من الجهة الشمالية، و تعزيز مسلحيهم في التباب المطلة على النقطة من الجهة الجنوبية الشرقية.
و أوضحت أن طيران التحالف السعودي، تدخل فجر الجمعة، لقصف تعزيزات كانت قادمة عبر منطقة بران، و أخرى خرجت من اللواء 63 احتياط.
و أشارت إلى أن الطرفين خاضا اشتباكات عنيفة، في التلال المحيطة بالمعسكر من الجهة، الشمالية، و هو ما حيد سلاح الجو من شن غارات على تلك المرتفعات.
و تقول مصادر محلية، إن الطرفين يتبادلا إطلاق النار منذ صباح الجمعة، دون وقوع أي اشتباكات، و أن اشتباكات متقطعة، بدأت بعد مغرب الجمعة، و بالذات في التباب الشمالية للمعسكر.
م/يمنات
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 11:36 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-28478.htm