-  أشادت عضو مجلس اللوردات البريطاني البارونة إيما نيكولسن, بمستوى التنظيم الجيد الذي شهدته في المراكز الانتخابية الخاصة بالانتخابات الرئاسية المبكرة في محافظة عدن.

الأربعاء, 22-فبراير-2012
صعدة برس -
برلمانية بريطانية تشيد بمستوى التنظيم في المراكز الانتخابية بعدن وتعبر عن تفاؤلها بمستقبل اليمن
أشادت عضو مجلس اللوردات البريطاني البارونة إيما نيكولسن, بمستوى التنظيم الجيد الذي شهدته في المراكز الانتخابية الخاصة بالانتخابات الرئاسية المبكرة في محافظة عدن.

جاء ذلك عقب زيارتها اليوم ومعها وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور يحيى الشعيبي ووزير حقوق الإنسان حورية مشهور ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء جوهرة حمود لعدد من المراكز الانتخابية بمحافظة عدن وإطلاعها على سير العملية الانتخابية والإجراءات والضوابط المنظمة للعملية بما يكفل شفافيتها ونزاهتها.. ومدى مطابقتها مع الاستمارة التقييمية الأوروبية للانتخابات .

وقالت البرلمانية البريطانية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ):" إن جاهزية المراكز الانتخابية الخاصة بالانتخابات الرئاسية المبكرة في محافظة عدن واستعداداتها لاستقبال الناخبين حصلت على نسبة تقييم عالية وفقا للاستمارة التقييمية الأوروبية للانتخابات بلغت 5 على 5 .

وعبرت عضو مجلس اللوردات البريطاني عن تفاؤلها بمستقبل اليمن. مؤكدة أن اليمن اليوم بهذا الإنجاز الديمقراطي يعد أول دولة من دول الربيع العربي تقوم بالتغيير بالطريقة السلمية عبر الانتخابات.

وأضافت :" إن التسوية السياسية التي تم الوصول إليها في اليمن في ضوء مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي فيها كثير من النضج الأمر الذي كفل لها النجاح في تحقيق الأهداف المنشودة لنقل السلطة سلميا ".

وأردفت قائلة:" كما أن المبادرة الخليجية فيها تفكير سياسي ناضج لليمن واليمنيين". معبرة عن أملها في أن تستوعب جميع الأطراف اليمنية أهمية إنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة وأن تكون انتخابات آمنة وسلمية وتتجنب استخدام العنف لإعاقتها .

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 12:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-2856.htm