- التحالف الوطني يرحب بقرار البرلمان الاوروبي حظر تصدير الاسلحة للسعودية..

الجمعة, 26-فبراير-2016
صعدة برس-متابعات -
رحبت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بتصويت البرلمان الأوروبي بأغلبية اعضائه على قرار يدعو دول الاتحاد الاوروبي إلى فرض حظر على تصدير الأسلحة إلى السعودية.

وقال الناطق باسم أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي عبدالمجيد الحنش- في تصريح لـ"المؤتمرنت"، أن القرار يعبر عن حجم ادراك العالم لتفاقم المعاناة الانسانية في اليمن بعد انتهاكات حقوق الانسان والجرائم البشعة التي ارتكبتها آلة القتل والدمار السعودية منذ عدوانها وحصارها المستمر منذ قرابة العام والتي ترقى لمرتبة "جرائم الحرب".

ودعا الحنش برلمانات الاتحاد الاوروبي إلى تبني القرار والضغط على حكومات بلدانهم لوقف صفقات السلاح مع النظام السعودي والتي تستخدم في قتل المدنيين من ابناء الشعب اليمني واستهداف المنازل والمصانع والبنى التحتية من مستشفيات ومدارس وطرق وجسور.

كما حث الناطق باسم احزاب التحالف المسئولة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني، إلى تلبية الدعوة التي تبناها القرار الصادر عن البرلمان الاوروبي وإطلاق مبادرة تهدف إلى فرض حظر أسلحة أوروبي على السعودية".

مؤكداً ان استمرار تلك الحكومات في تزويد نظام آل سعود بالأسلحة يجعلها مشاركة بصورة مباشرة في جرائم الحرب التي ترتكب بحق اليمنيين، وهي الجرائم التي سيلاحق مرتكبوها في المحاكم المحلية والدولية.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 05:32 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-28778.htm