- سلسلة إصدارات لوكالة سبأ بعنوان

الثلاثاء, 22-مارس-2016
صعدة برس-متابعات -
صدر عن وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" سلسلة إصدارات بعنوان "العدوان على اليمن في وسائل الإعلام العربية والدولية" في إطار إصدارات الوكالة التي تعنى بالشأن المحلي والعربي والدولي.

تضمنت الإصدارات الحديثة رصد شامل لما تناولته وسائل الإعلام العربية والدولية بخصوص العدوان على اليمن في ثلاثة أجزاء، شملت الأخبار والتقارير، والترجمات، والحوارات، والتحليلات والآراء، بهدف الرصد والتوثيق وتوفير المعلومة لأصحاب القرار والمهتمين بشأن العدوان على اليمن.

وأوضحت مقدمة سلسلة "العدوان على اليمن في وسائل الإعلام العربية والدولية" أن المعركة الإعلامية مثلت أبرز الواجهات العدائية ضد الشعب اليمني بدءً بمحاولة تزييف الوعي وإقناعه بأن قتله وتدمير بلده هو خدمة له وسعياً لإنقاذ حياته, فأعدوا وسائل إعلامهم الهائلة بمختلف أنواعها واختلقوا الأكاذيب وزيفوا الحقائق.

وأضافت " ورغم ذلك عجزوا عن مواجهة الحقيقة ووسائلها الإعلامية البسيطة فعمدوا إلى استنساخ صور ونماذج مزيفة لتلك الوسائل الإعلامية المرئية والمقروءة والمسموعة لأنهم أرادوا أن لا يكون لعدوانهم صوت يسمع, ولا لجرائمهم صورة تنشر, ولا لمؤامراتهم تحليلٌ يقرأ, ولا لهزائمهم وانكساراتهم خبرٌ يذكر".

وأشارت إلى أن حقيقة الحرب ووحشية العدوان وبشاعة الجرائم وحمرة الدماء وأشلاء الضحايا المدنيين كانت هي الصورة التي رسمت جرائمهم وبشاعة عدوانهم وكان الصمود الأسطوري لليمنيين في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي على اليمن هو مثار الأسئلة لكل وسائل الإعلام المختلفة.

واعتبرت السلسلة أن إطالة أمد الحرب وإخفاقات العدوان مثلت علامات استفهام كثيرة عربياً ودولياً, وأصبحت اليمن التي سعى العدوان لطمس ذكرها هي الأكثر تداولا في العالم ووسائل الإعلام العربية والدولية.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 18-يوليو-2018 الساعة: 08:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-29133.htm