- افتتاح مهرجان "اليمن مهد الحضارة" في القاهرة..

الخميس, 07-أبريل-2016
صعدة برس-متابعات -
افتتح المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الانتاج الثقافي ومحمد الهيصمي سفير اليمن في القاهرة «مهرجان مهد الحضارة»، في مركز الهناجر للفنون بالعاصمة المصرية القاهرة.

وحضر افتتاح المهرجان الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة والفنان محمد دسوقي، رئيس مركز الهناجر للفنون، وعائشة العولقي مستشار المركز الثقافي اليمني ونخبه من المثقفين اليمنيين وتونس والجرائر والكويت وسوريا والسعودية وعمان.

المخرج خالد جلال قال إن العلاقات بين مصر واليمن تمتد لآلاف السنين، فاليمن تملك حضارة من أقدم الحضارات الإنسانية التي تؤكد على اصالتها وعمق ثقافتها، وأوضح جلال أنه ليس من الغريب أن تكون مصر صاحبة أقدم الحضارات الإنسانية في التاريخ على علاقات قوية وعميقه في اليمن الشقيق.

وأكد أن الواقع العربي في السنوات الأخيرة يفرض علينا تعميق هذه العلاقات وتأصيلها لمواجهة التحديات المطروحة على الساحة العربية ومن هنا تأتي أهمية هذا المهرجان، الذي يقام في مصر ليحتفي بثقافة اليمن مهد الحضارة.

يقام المهرجان في بهو مسرح الهناجر ويضم معرض التراث والثقافة اليمنية تشارك فيه الفنانة اليمنية اريج السيد، وقدم خلال الحفل أيضاً الفنان فهد اليمني والفنان أحمد غزالة مجموعة من الأغاني التراثية اليمنية، كما شاركت الفرقة القومية للفنون الشعبية وفرقة النيل للآلات الشعبية بمصاحبة التنورة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 20-سبتمبر-2018 الساعة: 09:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-29425.htm