- محافظ صعدة يلتقي ممثل منظمة أطباء بلا حدود الأسبانية..

الإثنين, 09-مايو-2016
صعدة برس-متابعات -
ناقش محافظ صعدة محمد جابر عوض مع ممثل منظمة أطباء بلا حدود الأسبانية باليمن الحسن بوسينين عددا من المواضيع المتعلقة بأنشطة المنظمة بالمحافظة.

وتطرق اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة المساعد محمد علي كعيبة ونائب مدير عام الصحة مهند المتوكل إلى ما تقدمه المنظمة من خدمات طبية بالمستشفى الجمهوري بصعدة ، وكذا إعادة تشغيل مستشفى حيدان الذي تعرض لقصف جوي من قبل طائرات العدوان السعودي الأمريكي .

وأشاد المحافظ بالجهود التي تقدمها منظمة أطباء بلا حدود الأسبانية خصوصا في بداية العدوان الذي غابت فيه العديد من المنظمات الدولية العاملة .. مشيرا إلى أن المحافظة بحاجة إلى التعاون والمساهمة مع السلطة المحلية في معالجة جزء من المعاناة التي خلفها العدوان السعودي الأمريكي على مدى أكثر من عام خصوصا في المديريات الحدودية، رازح - منبه -غمر - باقم - قطابر – حيدان.

وابدى عوض استعداد قيادة السلطة المحلية في تسهيل وتذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض عمل المنظمة .

من جانبه أشار الحسن بوسينين إلى أن المنظمة بصدد إعادة إنشاء وتأهيل مستشفى حيدان بصورة عاجلة.. مثمنا تعاون المجتمع المحلي مع المنظمة منذ بداية نشاطها .. معتبرا محافظة صعدة أكثر أمنا ضمن المناطق التي تعمل فيها المنظمة.

إلى ذلك، أطلع المحافظ عوض على وضع جمعية المعاقين حركيا واحتياجاتها وأستمع إلى شرح من رئيس الجمعية وأعضائها وبحضور وكلاء المحافظة ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الحاج إلى معاناة الجمعية وما تحتاج اليها من معدات تساعد العاملين على أداء مهامهم .

وطاف المحافظ بأقسام الجمعية المختلفة وأطلع على معرض المشغولات اليدوية الحرفية التي حاكتها أيادي المعاقين عبروا فيها عن مدى قدرتهم في المشاركة في خدمة المجتمع وقدرتهم على الإبداع والإنجاز وكسر حاجز الإعاقة.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 06:06 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-29805.htm