- تنظيم داعش يتبنى رسمياً هجومي عدن ويكشف عن اسم الانتحاري..

الإثنين, 23-مايو-2016
صعدة برس -متابعات -
أعلن تنظيم “داعش” تبنيه للتفجيرين اللذين استهدفا تجمعات متطوعين في الجيش الموالي لعبد ربه منصور هادي، صباح الاثنين 23 مايو/آيار 2016، أوديا بحياة أكثر من 41 شخصا وإصابة 60 آخرين، في منطقة خور مكسر بمدينة عدن جنوبي اليمن.
وجاء في بيان للتنظيم تداولته حسابات تابعة له على مواقع التواصل الاجتماعي يحمل توقيع “ولاية عدن ابين” قال فيه” انطلق الاخ الاستشهادي ابو علي العدني نحو منزل قائد معسكر بدر والذي يتخذه الجيش المرتد مركزا للتجنيد، وذلك في منطقة خور مكسر وسط عدن، حيث فجر فارسنا حزامه الناسف وسط جمع من جنود الردة”.
وأضاف البيان أن “تفجير عبوة ناسفة على بوابة معسكر بدر أعقب الهجوم الانتحاري الذي وقع قرب منزل اللواء عبدالله الصبيحي في حي الإنشاءات بمنطقة خور مكسر”.
وكانت مصادر خبرية قالت إن الهجوم الانتحاري قرب منزل اللواء الصبحي خلف 34 قتيلًا و22 جريحًا”، في حين قتل 7 أشخاص في التفجير داخل معسكر بدر.
وكان تنظيم الدولة الاسلامية تبنى هجوما نفذه انتحاري يرتدي حزاما ناسفا استهدف عشرات المجندين الموالين لقوات هادي في مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت جنوبي شرق البلاد في 15 ايار/مايو، ما ادى لمقتل 41 شخصا.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 10:16 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-29976.htm