- وزارة الصحة:ازدياد كبير في عدد المصابين النفسانيين جراء العدوان والحصار..

السبت, 04-يونيو-2016
صعدة برس -
هشام سرحان
اشارت وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن الى ازدياد كبير في معدلات المصابين بالحالات النفسية جراء العدوان السعودي والحصار المفروض على اليمن .
وذكرت الصحة في تقريرها الذي وزعته اليوم على وسائل الاعلام أن عدد الحالات المسجلة خلال الفترة 26 مارس 2015 حتى 26 مارس 2016م بلغت 14067 .
و فيما يخص الاطفال تحدثت الوزارة عن العديد من المشاكل النفسية ابرزها الخوف والقلق وذلك في اطار التعبير عن ردود افعالهم اليومية منوهة الى أن معرفة الحجم الحقيقي لهذه الكارثة سيظل مجهولا حتى يتم توفير أمن صحي متكامل .
واوضحت أن النتائج بينت ان الاطفال الذين عاشوا مستويات عالية من الانفعالات انعكست على سلامتهم البدنية حيث وجد ان 31% من الاطفال يعانون أعراض جسدية متعلقة بالحالة النفسية مثل الصداع والم في الصدر والبطن والتعب كما وجد أن 21،9% من الاطفال يعانون أكثر من مرض جسدي غير مفسر مرتبط بالحالة النفسية .
ونقلت الوزارة عن أولياء الامور الذين افادوا عند تقييم حالة اطفالهم أن 5% من الاطفال أصبحوا يعانون من التبول اللاإرادي و2% يعانون من التلعثم في الكلام و47% يعانون من اضطرابات النوم و27% من صعوبة التركيز الى جانب 17% يعانون من نوبات الهلع .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 12:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-30131.htm