- الامم المتحدة : قريبون من الحل في اليمن..

السبت, 04-يونيو-2016
صعدة برس-متابعات -
أكدت الأمم المتحدة، استمرار محادثات السلام اليمنية المنعقدة في الكويت منذ 21 أبريل/ نيسان الماضي، مع حضور أقوى خلال الأيام الأخيرة لقضية الأسرى والمعتقلين، مجددة التأكيد على “أننا قريبون من الحل وتسوية سياسية”، وأن ذلك يتوقف على استعداد المتحاورين “تقديم تنازلات.”

قال فرحان حق، نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة في المؤتمر الصحفي اليومي بالمقر الدائم في نيويورك “إحاطة الظهيرة”، يوم الجمعة 3 يونيو/ حزيران 2016، حضرت قضية الأسرى والمعتقلين في مشاورات السلام اليمنية التي جرت أمس في الكويت بقوة.

موضحاً “تبادل الوفدان قوائم السجناء من خلال مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة، إسماعيل ولد الشيخ أحمد. تم تبادل الإفادات بين الأطراف بواسطة مكتب المبعوث الخاص. واستمرت اللجنة في مناقشة مسودة اتفاق المبادئ، والعمل على التوصل لصيغة مقبولة للأطراف”.

وأضاف فرحان حق: “قال السيد ولد الشيخ أحمد: لقد شهدت الأيام الماضية إعادة خلط للأوراق السياسية حول العديد من القضايا. إننا قريبون من الحل وتسوية سياسية، ولكنه ليس بسيطاً، كونه يتوقف على استعداد الأطراف لتقديم التنازلات، وهذا ما نعمل على التوصل إليه”.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 12:33 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-30133.htm