- طائرات «فيسبوك» لتوصيل الإنترنت للعالم تحلق لأول مرة بدون طيار..

الجمعة, 22-يوليو-2016
صعدة برس -متابعات -
أعلنت شركة فيسبوك عن نجاح تجربة الطيران لمدة 96 دقيقة متواصلة لطائرتها بدون طيار "اكويلا" التي تعمل بالطاقة الشمسية والخاصة بتوصيل الإنترنت السريع للعالم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك "مارك زوكربيرج" عبر صفحته الرسمية الخاصة به، إن الشركة تأمل في نهاية المطاف أن يكون لها أسطول من طائرات Aquilas التي يمكن أن تطير لمدة ثلاثة أشهر على الأقل في كل مرة على ارتفاع 60000 قدم (18290 مترا) معتمدة على حوالي 5000 واط فقط من الطاقة، والتواصل مع بعضها البعض لتوفير الوصول إلى الإنترنت بشكل مميز للمناطق النائية والفقيرة حول العالم.

وعلى الرغم من أن طائرة فيسبوك لم تحلق سوى لفترة قصيرة وليس شهرين كاملين كما كانت تهدف فيسبوك، إلا أن الشركة تريد أن تكون أول تجربة بسيطة لاختبار بعض الأمور الأساسية للطائرة التي نجحت، كما تم تركيب كاميرات فيديو على متن "اكويلا" أثناء الاختبار من أجل تسجيل مقاطع تسمح لفيسبوك باستخدامها للترويج لمشروعها.

وقال الفريق الخاص بتطوير الطائرة إنه على الرغم من أن الرحلة كانت ناجحة، إلا أن هناك مجموعة من الملاحظات الهامة التي تجب مراعاتها في الرحلة القادمة، مثل ضرورة حصول الطائرة على ما يكفي من الشمس لشحن البطاريات والحفاظ على المحركات التي تعمل ليلا.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-30575.htm