- بوتين: لـ"محاربة الإرهاب في اليمن"..

الإثنين, 25-يوليو-2016
صعدة برس -وكالات -
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن مهمة محاربة الإرهاب يجب أن تسير بموازاة الجهود المشتركة لتسوية الأزمات والمشكلات في اليمن وسوريا والعراق وليبيا.

ونقلت وكالة تاس عن بوتين قوله في رسالة وجهها إلى رؤساء الدول والحكومات الأعضاء في الجامعة العربية (الاثنين 25 يوليو/تموز 2016) نشرها المكتب الصحفي للكرملين .. "إن روسيا تدعو دول الجامعة الى المشاركة في محاربة الإرهاب جنبا إلى جنب مع الجهود المبذولة لإنجاز تسوية سياسية في اليمن وسوريا والعراق وليبيا مع الاحترام الكامل لسيادة الدول ووحدة أراضيها".

وأعرب بوتين عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع الجامعة في تأمين الأمن الإقليمي وقبل كل شيء محاربة خطر الإرهاب الدولي ونحن ننطلق من حقيقة أن محاربة هذا الشر يجب ان تتم جنبا الى جنب مع الجهود المشتركة الهادفة لايجاد تسوية سياسية للأزمات والمشكلات في اليمن وسوريا والعراق وليبيا وغيرها من المناطق الساخنة بالاستناد إلى احترام سيادة ووحدة أراضي جميع البلدان وعبر الحوار الشامل والسعي إلى تحقيق الإجماع الوطني.

وحذر الرئيس الروسي من أن الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تدهور بشكل خطير على مدى السنوات الأخيرة مع تصاعد التطرف وعدم التسامح الديني وتنامي الصعوبات الاجتماعية والاقتصادية في عدد من دول المنطقة.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 01:46 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-30613.htm