- ملكة جمال للدجاج تباع في مزاد علني!!..

الثلاثاء, 01-نوفمبر-2016
صعدة برس -متابعات -
شهدت العاصمة التركية أنقرة الإثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول 2016، مزاداً علنياً من نوع فريد؛ إذ بيع زوج من الطيور الداجنة (ديك ودجاجة)، التي تستخدم للزينة من نوع لافيندر وايندوت الأميركية بألف و161 دولاراً.

وعُرض في المزاد العلني الذي جرى في منشأة دميرسبور الاجتماعية أنواع مختلفة من الطيور الداجنة المُستقدمة من عدد من الولايات التركية، وحظيت دجاجة من نوع لافيندر وايندوت بلقب “ملكة جمال الدجاج”، حسبما أطلق عليها بعدما بيعت بالسعر المذكور مع الديك.

وفي هذا الصدد قال أمين غوكغوز رئيس جمعية حيوانات المداجن والزينة لمراسل “الأناضول”، إنّ المزايدة العلنية شهدت اهتماماً من داخل وخارج تركيا، وإنّ جمعيته تتلقى دعماً لتأمين طيور الزينة للراغبين في ممارسة هواية الاعتناء بهذه الطيور.

وأوضح غوكغوز أنّ طيور الزينة لا تُباع دائماً في المزاد العلني بتركيا، وأنّ تربية طيور الزينة والدواجن باتت هواية في البلاد.

وتابع غوكغوز قائلاً: “في جمعيتنا نقدّم الدعم للشباب الراغبين في ممارسة هذه الهواية، ونوفّر لهم أنواعاً من طيور الزينة، ونشرف على تنظيم مثل هذه المزايدات بمشاركة أعضاء جمعيتنا ومعنيين بشؤون تربية الحيوانات من داخل وخارج تركيا”.

وأردف قائلاً: “المزاد العلني الذي تنظّمه جمعيتنا يكون وسيلة لاجتماع المهتمين بتربية طيور الزينة الداجنة، ويتعرفون على بعضهم البعض، ونحقق مكاسب جيدة من هذه المبيعات، ونسخّر عائدات المزايدة لتحسين هذا القطاع”.

جدير بالذكر أنّ الطيور الداجنة من نوع لافيندر وايندوت الأميركية المنشأ، تلقى اهتماماً بسبب بيضها ولحمها وسهولة تربيتها، وتضع في السنة الواحدة ما بين 200 إلى 240 بيضة، ويصل وزن الدجاجة إلى 3 كيلوغرامات، فيما يبلغ وزن الديك من هذا النوع 4 كيلوغرامات.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:50 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-31499.htm