- 6 ملايين دولار للصندوق الاجتماعي للتنمية للتخفيف من تأثير الأزمة الحالية على الأسر والمجتمعات المحلية..

الأحد, 27-نوفمبر-2016
صعدة برس -متابعات -
وقع اليوم بالعاصمة صنعاء بين الصندوق الاجتماعي للتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على وثيقة دعم مشروع الاستجابة الطارئة للأزمة في اليمن (ECRP).

المشروع الذي يستمر سنتين بتكلفة 6 ملايين دولار مقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية وقعه عن جانب الأمم المتحدة المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعن الصندوق الاجتماعي للتنمية المدير التنفيذي للصندوق.

ويهدف المشروع إلى التخفيف من تأثير الأزمة الحالية على الأسر والمجتمعات المحلية ومساعدتهم للنهوض من جديد باستخدام الأنظمة والقدرات والمؤسسات المحلية لاستئناف تقديم وتطوير الخدمات تدريجيا.


كما يهدف إلى تحقيق نتائج محددة تتمثل في زيادة فرص العمل وسبل العيش المستدامة، بما في ذلك الصحة والتعليم، وإحياء القطاع الزراعي من خلال دعم سلاسل القيمة الأساسية، بما يسهم في مكونات إعادة تفعيل سبل كسب العيش وتقديم الخدمات التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.


ويقوم المشروع على فرضة أنه إذا تم زيادة دخل الفرد وفرص سبل العيش للشباب والنساء (بما في ذلك النازحين داخليا)، ستتمكن الأسر والمجتمعات المحلية اليمنية من التعامل بشكل أفضل مع أثار الأزمة الحالية وسيكونون قادرين بشكل أفضل على التأثير في جهود البناء والانتعاش.




م/ المركز اليمني للإعلام
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 08:10 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-31698.htm