- تقرير..عن المواجهات الميدانية في مختلف الجبهات  بين قوات الجيش واللجان الشعبية وقوات المرتزقة خلال الساعات الماضية - التفاصيل..

الخميس, 29-ديسمبر-2016
صعدة برس -متابعات -
واصلت قوات الجيش واللجان الشعبية خلال الساعات الماضية تحقيق الانتصارات الميدانية واستهداف مواقع الجيش السعودي ومرتزقته وآلياتهم في مختلف الجبهات رداً على استمرار العدوان السعودي على بلادنا.

وأوضح مصدر عسكري أنه تم إطلاق صلية صواريخ كاتيوشا على معسكر رجلاء في نجران، وتدمير آلية عسكرية سعودية غرب المعسكر بصاروخ مضاد للدروع، مشيرا إلى مصرع خمسة جنود سعوديين على أيدي أبطال الجيش واللجان في موقع القيادة بنجران و إحراق دبابة إبرامز ومقتل طاقمها في الموقع نفسه.

وأشار المصدر إلى قنص جندي سعودي في موقع الشبكة بجيزان ، في حين استهدفت القوة المدفعية موقعي المصفوقة والشبكة وتجمع للجنود السعوديين جوار رقابة القرن ، كما تم إطلاق صلية صواريخ كاتيوشا على منفذ علب وقنص عسكري سعودي غرب رقابة الهنجر في عسير .

ونوّه المصدر إلى أن عشرة من مرتزقة العدوان لقوا مصرعهم في شارع الأربعين ومنطقة الضباب وتبة الدفاع الجوي بمحافظة تعز على أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية ، فيما استهدف قصف مدفعي للجيش واللجان تجمعات المرتزقة في حي العسكري وجنوب مديرية ذباب بالمحافظة ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وأكد المصدر مقتل وجرح عدد من مرتزقة العدوان خلال التصدي لزحف لهم باتجاه جبل المنارة في مديرية نهم ، كما لقي عدد كبير من المرتزقة مصرعهم وعلى رأسهم القائد العسكري بحزب الإصلاح في عمران والقائد العملي لمايسمى باللواء 310 المرتزق محمد محمود الحضراني في عملية نوعية لقوات الجيش واللجان .



وذكر المصدر أنه تم إحراق مدرعة تابعة للمرتزقة في المناطق المحاذية لمنطقة المدفون بمديرية نهم ومقتل من كان على متنها ، مبيناً أن عدد من قيادات المرتزقة لقوا مصرعهم خلال زحوفاتهم باتجاه نهم وعلى رأسهم النقيب ياسين خليل الهزمي وهاني مسعد العرشي وعبدالجليل الشعبي وصادق سعيد محمد الأقرع الملقب أبو مانع و راجح صالح جحزه و أحد أبناء دومان ومبخوت صالح الحنيشي و محمد عزيز الحنيشي .



وفي محافظة شبوة سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة خلال محاولة تقدم فاشلة باتجاه مواقع الجيش واللجان في مديرية عسيلان لليوم الثاني على التوالي ، كما لقي ثلاثة من المرتزقة مصرعهم على أيدي أبطال الجيش واللجان في منطقة الصفراء بالمديرية نفسها ، أما في محافظة لحج استهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات لمرتزقة العدوان في منطقة كرش .



وحسب المصدر استهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات للمرتزقة شمال صحراء ميدي وفي منطقة صفر الحنايا بمديرية المتون محافظة الجوف ، لافتاً إلى مصرع 15 مرتزقاً وجرح ومحاصرة العشرات منهم خلال التصدي لمحاولة تقدم باتجاه المخدرة في صرواح بمحافظة مأرب وكذا تدمير ثلاثة أطقم عسكرية تابعة لهم ، كما تم تدمير آلية وإعطاب أخرى في تبة المطار بالمديرية ذاتها .



كما أكد المصدر صد زحف للمرتزقة باتجاه جبل هيلان في صرواح ما أدى إلى سقوط جرحى وقتلى في صفوفهم منهم : يحيى بن ناصر سمران ، همام ناصر كعلان ، سالم مبخوت الصفري ، علي ناجي عايض جميح ، عميسان صالح عميسان ، مبروك ناصر صعنون ، ابن شرهان .



ولفت المصدر إلى مصرع عدد من المرتزقة بينهم سبعة من القيادات في قصف استهدفهم في جبهة صرواح بينهم: الرائد محمد العفيف و النقيب ابراهيم الحسني ، وياسر الشباطي وصالح القرضي.
سبأ
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 08:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-32009.htm