- وزير الخارجية يلتقي المنسق المقيم للامم المتحدة..

السبت, 14-يناير-2017
صعدة برس -متابعات -
التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم السبت السيد/ جيمي ماكجولدريك ، المنسق المقيم للام المتحدة لدى بلادنا .
حيث تطرق اللقاء الى عدد من القضايا المتصلة بنشاط مكاتب الأمم المتحدة العاملة في بلادنا وسبل تعزيزها وتسهيل ادئها ما يمكنها من المزيد توفير الخدمات والإيفاء بالتزاماتها تجاه المواطن اليمني ، وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين في الجانبين الصحي والغذائي .

وأكد ضرورة التنسيق المباشر لجميع المنظمات الدولية الحكومية العاملة في بلادنا عبر وزارة الخارجية بما يساهم في تقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة لعملها ولتحقيق الأهداف المتوخاه من تواجدها في البلاد .

وشدد المهندس هشام شرف على ضرورة إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الملاحة التجارية والمدنية كمطلب أساسي لإنجاح أي خطوات خاصة بالتمهيد للعملية السياسية السلمية واستئناف مشاورات السلام ، والتي يفترض أن يهتم بتحقيقيها جميع من يرعون الحلول السلمية في اليمن .
و جددا وزير الخارجية التأكيد على ان المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني تمدا يد السلام الذي يحقق سيادة وكرامة وحقوق الشعب اليمني ويتفق مع حجم نضالاته وثوابته الوطنية .
بدوره أوضح المنسق المقيم للأمم المتحدة على التواجد الميداني لكافة برامج ومنظمات ومكاتب الأمم المتحدة وتوسيع أنشطتها .

كما أحاط السيد / جيمي ماكجولدريك ، وزير الخارجية بنتائج زيارة مبعوث الأمين العام لبلادنا .
حضر اللقاء الأخت المستشار / سلوى عبد الله الرفاعي ، نائب رئيس دائرة مكتب الوزير للعلاقات متعددة الأطراف.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 02:04 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-32195.htm